صامد

صامد

الأحد، 7 أغسطس، 2016

مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى ومخابرات الاحتلال تعتقل حارسا

صامد للأنباء -
القدس 7-8-2016 وفا- استأنف مستوطنون، صباح اليوم الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، واعتقلت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي حارسا من أمام منطقة باب الأسباط، ومنعت وصوله إلى مكان عمله داخل المسجد.
وأفاد مراسلنا، بأن المصلين وطلبة مجالس العلم تصدوا لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية، في الوقت الذي تتولى عناصر من شرطة الاحتلال الخاصة حماية وحراسة المستوطنين خلال اقتحاماتهم، وجولاتهم الاستفزازية في المسجد.
وأوضح أن مخابرات الاحتلال اعتقلت الحارس في المسجد الأقصى لؤي أبو السعد، من أمام باب الأسباط، ومنعت وصوله إلى مكان عمله داخل المسجد، واقتادته إلى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في مدينة القدس المحتلة.
وكان الاحتلال صعّد من وتيرة ملاحقاته للعاملين في الأقصى، واعتقل عددا منهم خلال الأسبوع الماضي، وأصدر بحق معظمهم قرارات بالإبعاد عن المسجد لفترات متفاوتة؛ الأمر الذي استهجنته دائرة الأوقاف، ومجلس الأوقاف والهيئة الاسلامية العليا، ودار الفتوى، وسائر المؤسسات العاملة في المدينة المقدسة، وحذرت من عواقبه.
تجدر الاشارة إلى أن منظمات "الهيكل المزعوم" طالبت أنصارها في وقت سابق بضرورة المشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للأقصى خلال هذه الأيام، تحضيرا واستعدادا لما يسمى "خراب الهيكل المزعوم"، الذي يحلّ في الرابع عشر من الشهر الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر