صامد

صامد

الاثنين، 22 أغسطس، 2016

الرئيس يستقبل وفد الملتقى الثقافي التربوي

صامد للأنباء -

 وفا - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد ملتقى الثقافي التربوي، والذي تعقده اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.
وضم الوفد مجموعة من الادباء والمثقفين والمفكرين، يمثلون دول ايطاليا، وفرنسا، وتشيلي، وجزر الكناري، واسبانيا، وروسيا، والاردن والمغرب، والادباء والمثقفين العرب في أراضي48.
ورحب سيادته بضيوف فلسطين، مؤكدا على ان فلسطين هي مهد السلام، وتدعم ثقافة السلام والمحبة ونشر الأدب لجميع دول العالم.
وأعرب الرئيس عن فخره واعتزازه باستضافة فلسطين لهذه الكوكبة المميزة من الادباء والمثقفين الدوليين، الأمر الذي يدل على مدى الصداقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالعالم أجمع.
بدوره، ألقى رئيس الوفد الروسي، كلمة باسم الوفود الدولية، ثمن فيها حفاوة الاستقبال والكرم الفلسطيني، مؤكدا على أن الدول كانت وما زالت تقف مع فلسطين، وتدعم ثقافة السلام التي ينثرها الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن جميع المثقفين المشاركين سيستعملون جميع امكانياتهم الأدبية لدعم القضية الفلسطينية، خاصة بعد أن زاروا فلسطين ورأوا بأم اعينهم الاحتلال واجراءاته التعسفية، وما مدى معاناة الشعب الفلسطيني جراء هذا الاحتلال.
وقامت الوفود بتقديم هدايا لسيادة الرئيس، وهي عبارة عن كتب ومواد أدبية تم عملها عن فلسطين والقضية الفلسطينية، بالإضافة الى جدارية  تكرس للعمل الأدبي والثقافي لأبرز الأدباء محمود درويش، وسميح القاسم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر