صامد

صامد

الأحد، 8 مايو، 2016

الرئيس يصل القاهرة ويستقبل وزير الخارجية المصري ورئيس جهاز المخابرات

صامد للأنباء -
القاهرة 8-5-2016 وفا- بدأ الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها أخاه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكان في استقبال سيادته في الصالة الرئاسية في مطار القاهرة الدولي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، وسفير جمهورية مصر العربية في فلسطين السفير وائل عطية، ومسؤول ملف فلسطين بالمخابرات العامة المصرية اللواء مظهر عيسى، والعميد احمد عبدالخالق من جهاز المخابرات، وكادر سفارة فلسطين في القاهرة ومندوبيتها بالجامعة العربية.
ويرافق سيادته: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج

الرئيس يستقبل وزير الخارجية المصري 

القاهرة 8-5-2016 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر إقامته في قصر الضيافة بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري.
وأطلع سيادته، الوزير شكري على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، في ظل استمرار تصعيد الإجراءات العنصرية من قبل الحكومة الإسرائيلية ومستوطنيها بحق شعبنا الفلسطيني، واستشراء الاستيطان في الأرض الفلسطينية، في ظل انسداد كامل للأفق السياسي، بالإضافة إلى أهمية الإسراع بعقد المؤتمر الدولي، وخلق الآلية المناسبة لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين، والمساعي التي تبذل من أجل تحديد الوقت لطرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول الاستيطان الذي يشكل العقبة الكبرى أمام تحقيق السلام.
وأعرب سيادته، عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر، في دعم شعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، والتي لم تدخر جهدا من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة لدعمها التام لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ومن الجانب المصري مساعد وزير الخارجية السفير نزيه النجاري، والمتحدث الرسمي للخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد. 


 الرئيس يلتقي رئيس جهاز المخابرات المصرية

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في العاصمة المصرية القاهرة، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي.
وتناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، في ظل استمرار تصعيد الإجراءات العنصرية من قبل الحكومة الإسرائيلية.
وشكر الرئيس مصر على جهودها المستمرة في دعم شعبنا الفلسطيني ومناصرته ودعم حقوقه الثابتة، وعلى مساعيها الجادة لطي صفحة الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية.
وحضر اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي




0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر