صامد

صامد

الأربعاء، 27 أبريل 2016

عبد الكريم محمد أحمد نصار (أبو محمد)*

صامد للأنباء -
"عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح"

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب

غيب الموت يوم الاثنين الموافق 25/04/2016م، اللواء الصيدلي عبد الكريم محمد أحمد نصار (عضو المجلس الثوري لحركة فتح سابقاً وعضو المجلس الاستشاري حالياً، ومسؤول قسم الصيدلة في الخدمات الطبية العسكرية بعد عودته إلى أرض الوطن حتى تقاعده بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية والفداء لله والوطن والشعب.
عبد الكريم محمد أحد نصار من مواليد قرية بربرة بتاريخ 16/09/1946م تنفس حب الوطن مذ كان طفلاً صغيراً، حيث ترعرع في بيت عائلة نصار الذي تعود أصوله إلى قرية بربرة عام 1948م، والتي دمرتها العصابات الصهيونية وهجروا أهلها منها بقوة السلاح.
أنهي دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس مخيم الشاطئ للاجئين ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية بغزة.
سافر إلى العراق قبل هزيمة حزيران عام 1967م، والتحق بجامعة بغداد لدراسة الصيدلة حيث حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الصيدلة بتاريخ 01/06/1971م.
خلال دراسته في الجامعة التحق بتنظيم حركة فتح عام 1968م في بغداد وأصبح عضواً في اتحاد طلاب فلسطين (الهيئة الإدارية) فرع بغداد.
تفرغ في الحركة والهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية عام 1971م، حيث عين مسؤولاً لقسم الصيدلة في الخدمات الطبية عام 1972م، وبعدها تولي مدير الخدمات الطبية العسكرية عام 1975م في سوريا ولبنان وبعد الخروج من بيروت إلى تونس حيث بقي في هذا الموقع حتى العودة إلى أرض الوطن عام 1994م. 
لقد كان د. عبد الكريم من أوائل العاملين في الخدمات الطبية العسكرية وأحد ركائزها منذ إنشائها.
كان الدكتور/ عبد الكريم نصار متواجداً باستمرار في القواعد العسكرية، مقاتلاً، وطبيباً، وصيدلياً وخادماً لكل أبناء الوطن، حيث كان قدوة حسنة ومناضل خلوق، ورجل متزن ووطني بامتياز.
تم أسر الدكتور/ عبد الكريم نصار عام 1982م خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان وأودع معتقل أنصار لمدة عامين تقريباً حيث خرج خلال تبادل الأسرى.
أنتخب الدكتور/ عبد الكريم نصار عضواً في المجلس الثوري لحركة فتح خلال المؤتمر العام الخامس للحركة والذي عقد في تونس عام 1989م، ومن ثم عين خلال المؤتمر السادس الذي عقد في مدينة بيت لحم عام 2009م عضواً في المجلس الاستشاري حتى وفاته.
الدكتور/ عبد الكريم نصار تولي مسؤولية الصيدلة في الخدمات الطبية العسكرية بعد العودة إلى أرض الوطن عام 1994م وحتى تقاعده عام 2007م.
كان د. عبد الكريم عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينية منذ العام 1979م.
الدكتور/ عبد الكريم نصار متزوج وله ثلاثة من الأبناء (محمد، عامر، هلا).
رحل عنا الرجل الخلوق الطيب المناضل الذي عايش الزمن الجميل للثورة الفلسطينية هذا اليوم بعد رحلة عطاء ونضال وسوف تبقي بصماته واضحة للجميع.
سيتم تشييع جثمانه الطاهر اليوم الثلاثاء الموافق 26/04/2016م من مسجد مرج الزهور بعد الصلاة عليه إلى مثواه الأخير.
د. عبد الكريم الانسان الخلوق الذي كان يخدم أبناء الثورة دون تميز في كل المواقع العسكرية التي عمل بها (في سوريا – لبنان – تونس – فلسطين).
كان وطنياً مخلصاً صادقاً متواضعاً، طيب القلب، مؤمناً بالله ووفياً لشعبه ووطنه، كان مشهود له بالعمل الجاد.
لقد كان يتألم كثيراً لما يحدث في الساحة الفلسطينية من أنقسامات ونزاعات بين أبناء شعبنا الفلسطيني.
رحم الله اللواء الدكتور/ عبد الكريم محمد أحمد نصار وأسكنه فسيح جناته والهم ذويه الصبر والسلوان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر