صامد

صامد

الأربعاء، 27 أبريل 2016

الأحمد يطلع لجنة الصداقة مع فلسطين في البرلمان البلجيكي على آخر التطورات

صامد للأنباء -

 اطلع رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد، لجنة الصداقة مع فلسطين في البرلمان البلجيكي الفدرالي، برئاسة النائبة غوينيل غروفينيس، اليوم الأربعاء، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.
وجدد الأحمد لدى لقائه غروفينيس في مقر البرلمان البلجيكي، تضامن شعبنا الفلسطيني وقيادته مع الشعب البلجيكي، أمام العمليات الارهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية منذ اكثر من شهر .
واستعرض رئيس كتلة فتح البرلمانية أبرز المستجدات على صعيد الملف السياسي المتعلق بالجهود الدولية لإعادة عملية السلام لمسارها الطبيعي، والصعوبات الجمة التي تعترضها جراء تواصل سياسية الاستيطان، واقتحامات المستوطنين المدعومين من قبل قوات الاحتلال، لباحات المسجد الاقصى، والاعدامات الميدانية التي يمارسها جنود الاحتلال بأوامر رسمية ضد الشبان الفلسطينيين.
وتطرق إلى جولات الحوار الوطني بين حركتي فتح وحماس لاستعادة الوحدة الوطنية . كما تناول نتائج زيارة الوفد البرلماني البلجيكي لفلسطين في اذار الماضي، بدعوة من المجلس التشريعي.
ودعا الأحمد لجنة الصداقة مع فلسطين في البرلمان البلجيكي الفدرالي، إلى الانضمام للحملة الدولية لترشيح النائب مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام.
وقد بدأ عدد من النواب بالتوقيع على عريضة تطالب بترشيح البرغوثي لنيل هذه الجائزة الدولية الرفيعة .
على صعيد آخر، اجتمع الأحمد في وقت لاحق في مقر بعثة فلسطين في بروكسيل، بالنائبة الاشتراكية عن برلمان بروكسيل سيمون سوسكند، وأطلعها على آخر التطورات.
ويرافق الأحمد في زيارته إلى بروكسيل، أمين عام المجلس التشريعي ابراهيم خريشة، وسفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، ومسؤول العلاقات الثنائية المستشار حسان البلعاوي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر