صامد

صامد

السبت، 30 مايو 2015

الأحمد يجتمع مع رئيس مجلس الأمة الجزائري

صامد للأنباء -


اجتمع مساء امس في الجزائر الأخ عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية بحضور الأخ لؤي عيسى سفير دولة فلسطين مع السيد عبدالقادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري في اطار التنسيق والتعاون البرلماني بين الجزائر وفلسطين ، حيث جرى استعراض القضايا ذات الإهتمام المشترك والتي تتعلق بالتنسيق المتواصل على الصعيدين الإقليمي والدولي وسبل تعميق وتعزيز التعاون البرلماني وتنسيق مواقفهما بما يخدم القضايا التي تهم الأمة العربية وخاصة القضية الفلسطينية ، كما بحثا اسس تشكيل لجنة الأخوة البرلمانية الفلسطينية الجزائرية ، وعبرا الجانبين عن ارتياحهما لهذه العلاقة الأخوية.
واطلع الأحمد السيد بن صالح على اخر التطورات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية وخاصة الجهود التي بها منظمة التحرير الفلسطينية من اجل تذليل العقبات التي تتعلق بدفع جهود انهاء الإنقسام في الساحة الفلسطينية وخاصة ازالة العقبات امام تمكين حكومة التوافق من القيام بمهامها وفق القوانين والأنظمة الفلسطينية ووفق المهام الأخرى التي حددها اتفاق المصالحة وخاصة قضية الإعمار لما تهدم في قطاع غزة نتيجة الحرب العدوانية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني .
كما استعرض الأحمد التحرك السياسي الواسع الذي تقوم به القيادة الفلسطينية لدى المؤسسات الدولية واطراف المجتمع الدولي من اجل الحصول على قرار من مجلس الأمن الدولي يحدد تاريخ انهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وتجسيد الإستقلال للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وقد اكد السيد بن صالح على وقوف الجزائر الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله من اجل انهاء الإحتلال لأراضية واستعادة حقوقه كاملة غير منقوصة واستعداد البرلمانيين الجزائريين على المشاركة في التحرك من اجل الحصول على مزيد من القرارات المؤيدة للنضال الفلسطيني والإعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل البرلمانات الأوروبية وغيرها.
كما اجتمع الأحمد مع السيد مراد مدلسي رئيس المجلس الدستوري بحضور عدد من مساعديه والذي اطلع الأحمد على الدور الذي يقوم به المجلس الدستوري في الجزائر وسبل التعاون الجزائري الفلسطيني في هذا المجال.
وتأتي زيارة الأحمد الحالية للجزائر على رأس وفد فلسطيني للمشاركة في اعمال المؤتمر العاشر لحزب جبهة التحرير الوطني والذي بدأت اعماله امس وتستمر لعدة أيام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر