صامد

صامد

السبت، 30 مايو 2015

كونجرس 'الفيفا' يصوت بنسبة 90% على تشكيل لجنة لوقف الإنتهاكات الإسرائيلية

صامد للأنباء -

 الرجوب يطالب كونجرس الفيفا بحماية أسرة كرة القدم الفلسطينية من عنصرية الاحتلال


صوت كونجرس 'الفيفا' (الهيئة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم) في اجتماعه بمدينة زيورخ السويسرية اليوم الجمعة، لصالح المقترح الفلسطيني القاضي بتشكيل لجنة من الكونغرس لوقف الإنتهاكات الإسرائيلية.
وحصل المقترح الفلسطيني على 165 صوتا (90%) لصالحه، فيما عارضه 18 صوتا (10%) من اصل 209 اصوات تمثل مجموع الدول المنضوية في 'الفيفا'.

وينص المقترح الفلسطيني المعدل على تشكيل لجنة 'آلية' لمراقبة كل المشكلات التي توجد بشأن تنقل اللاعبين وغيرهم في الارض الفلسطينية.

وكان رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب طالب، اليوم الجمعة، مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي ينعقد في دورته الـ65 في مدينة زيوريخ السويسرية بحضور 209 اتحاد وطني عضو بالفيفا، بضرورة التدخل بإجراءات عملية لحماية أسرة كرة القدم الفلسطينية، من الجرائم والعنصرية الإسرائيلية المتواصلة بحقهم بشكل يخالف كافة لوائح وأنظمة وقوانين الفيفا، بما يضمن حق الرياضي الفلسطيني بممارسة اللعبة ونشرها وتطويرها دون أية قيود.
وعرض الرجوب، خلال كلمته الرسمية أمام اتحادات العالم، أشكال المعاناة التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية، بالإضافة إلى العنصرية والتمييز التي تنتهجها بعض الأندية الإسرائيلية تجاه العرب والمسلمين، واختراق الأنظمة الدولية بالسماح لأندية مقامة على أراضي غير شرعية من اللعب في الدوري الإسرائيلي بما يتخالف مع لوائح الفيفا بشكل واضح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر