صامد

صامد

السبت، 30 مايو 2015

التقرير الأخباري: إصابة العشرات في بلعين وكفر قدوم وقمع مسيرة النبي صالح

صامد للأنباء -

 أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب اليوم الجمعة، بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند اقترابهم من الجدار العنصري القديم، ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق، اضافة الى احتراق اراض زراعية تعود للمواطنين: محمود عبدالهادي سمارة، وأشرف الخطيب، وتيسير الخطيب.
ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الأعلام الفلسطينية، وبطاقات حمراء كتب عليها 'طرد اسرائيل من الفيفا'، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية.
وتأتي فعالية اليوم دعما للطلب الفلسطيني بتجميد عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم  'الفيفا'، ودعما للوفد الفلسطيني ومؤازرته في ظل ما يتعرض له من ضغوط للتراجع عن طلبه.

الاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح الأسبوعية 

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق متفاوتة بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة النبي صالح السلمية شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.
وانطلقت المسيرة الأسبوعية في قرية النبي صالح تحت شعار 'لنطرد دوله الارهاب اسرائيل من الفيفا وكل المؤسسات الدولية'، وحمل المشاركون فيها شعار الفيفا وكروت كرة القدم وكروت حمراء واعلام فلسطينية، وشعارات تدعو للتصويت لطرد اسرائيل من الفيفا.
وبمجرد وصول المشاركين وفي مقدمتهم الأطفال والزهرات إلى البوابة الحديدية والوقوف أمام الجنود ورفع الكروت الحمراء قام الجنود بإلقاء قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى وقوع اصابات عديده بالاختناق.
وتحدى الأطفال جنود الاحتلال ولعبوا كرة القدم على مقربة من البوابة الحديدية التي وضعها الاحتلال للتضيق على المواطنين، بتزامن مع قيام مواطنين آخرين برفع الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تريد جرائم الاحتلال.


إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم 

أصيب شاب في العشرين من عمره بعيار ناري في الرجل والعشرات بحالات اختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.
وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن جيش الاحتلال داهم القرية بقوات كبيرة معززة باليات عسكرية وجرافة تحت غطاء كثيف من إطلاق قنابل الغاز والصوت والأعيرة الحية والمطاطية، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار حي اخترق رجله اليسرى نقل على إثرها في سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج.
كما أكد شهود عيان أن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من المنازل واتخذوها نقاطا عسكرية استخدمت لقناصتهم لإطلاق النار باتجاه الشبان، كما استهدفوا المنازل السكنية بقنابل الغاز والمياه العادمة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال بحالات اختناق.
وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت مدخل القرية منذ ساعات الصباح الباكر وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت طواقم الإعلام والمتضامنين من الدخول إليها كما منعت دخول السيارات التي توزع الخبز من مخابز القرية المجاورة.
وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية وحملوا البطاقات الحمراء التي تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر