صامد

صامد

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

نواكشوط: ادعيس يدعو لحشد الدعم لمواجهة انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات

صامد للأنباء - -

 شدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس خلال مشاركته بالندوة العلمية الإسلامية الدولية ال 27 لنصرة المصطفى عليه الصلاة والسلام في العاصمة الموريتانية نواكشوط، تحت عنوان 'الأخلاق المحمدية وأثرها في معالجة أمراض البشرية' على أهمية القضية الفلسطينية وما تتعرض له المقدسات من انتهاكات إسرائيلية متتالية.
وبين ادعيس أن هذه الندوة  تعتبر رسالة مهمة لتذكير المسلمين بواجبهم الديني والإنساني تجاه القدس ومقدساتها، مشيرا  إلى أن المرحلة الآن تستدعي من جميع الدول الشقيقية مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.
وطالب بضرورة الاهتمام بالجانب الديني والقانوني في التعامل مع مدينة القدس، وذلك من خلال التأكيد على حرية الدخول إلى الأماكن المقدسة، وحرية العبادة، مشيرا إلى ما يتعرض له المؤمنون من محاولات منع لدخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى، تحت حجج عنصرية مليئة بالكراهية والعنصرية.
كما دعا إلى إطلاق حملة إعلامية موحدة للدفاع عن المسجد الأقصى من أجل الكشف عن الانتهاكات التي يتعرض لها بشكل يومي من قبل الاحتلال الإسرائيلي وذلك من خلال اتباع خطاب إعلامي حقيقي ومتماسك مبني على أسس علمية سليمة تبين للعالم أجمع طبيعة ما يتعرض له من انتهاكات بلغت حداً تجاوز جميع القيم والأخلاق والأديان السماوية.
وأكد أن جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية  لن تثن الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم، ولن يرضخوا لسياسة الأمر الواقع، وأنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات فسيواصل شعبنا الصمود حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
ويشارك في الندوة  وزراء ونخبة من علماء الأمة وأهل الرأي، وعدد من أساتذة الجامعات، ومسؤولو المراكز والمؤسسات الإسلامية، وتستمر لمدة 5 أيام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر