صامد

صامد

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

الزعنون خلال لقاء الطراونة: نحن في جهاد مشترك من أجل فلسطين

صامد للأنباء -

قال رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، إن الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني في جهاد مشترك من أجل فلسطين.
وأضاف الزعنون خلال لقائه، اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطروانة في مقر مجلس النواب الأردني في عمان، بدعوة من رئيسه، 'أننا جسد واحد نتألم لألمكم، وجئنا لكي نعلن تضامننا معكم، ووقفونا الكامل إلى جانبكم فيما يتعلق بالأسير معاذ الكساسبة.
وأكد أننا عنوان جهادنا المشترك اليوم مجلس الأمن الدولي، حيث تقدمت الأردن بمشروع القرار الفلسطيني-العربي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا أننا نعول على دوركم وجهودكم في تلك المعركة، ونحن في تنسيق مشترك وتعاون وثيق بين القيادتين الفلسطينية والأردنية ممثلة بالملك عبد الثاني بن الحسين وأخيه الرئيس محمود عباس.
وأشار إلى أن كل الضغوط والتهديدات لم تفلح  في ثني القيادة الفلسطينية عن التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لأننا طلاب حق حسب قرارات الشرعية الدولية.
وتابع إننا في المجلس الوطني ومجلس النواب الأردني في جهاد مشترك من أجل القدس والمسجد الأقصى المبارك، ونحن نثمن عاليا الدور الأردني الحاسم في الدفاع عن المسجد الأقصى بوجه الاعتداءات الإسرائيلية.
وأعلن موافقة المجلس الوطني على تشكيل لجنة الأخوة البرلمانية الفلسطينية الأردنية لتي بادر مجلسا لنواب الأردني إلى تشكيلها، لتكون حلقة الوصل البرلمانية بين المجلس حسب الأصول والأعراف البرلمانية.
بدوره، قال الطروانة 'إننا في خندق واحد  معكم ونحن شركاء في الهم ونحن نشعر بالمعاناة  التي يعشيها الشعب الفلسطيني'، مشددا على أننا في الأردن  نقف إلى جانب إخواننا في فلسطين بكل إمكانياتنا وأن الملك عبد الله الثاني بين الحسين يحمل القضية الفلسطينية في كل لقاءاته ومباحثاته.
وأضاف أننا في مجلسي النواب والأعيان الأردنيين أصدرنا بيانا مشتركا نشكر فيه كل الدول والبرلمانات التي اعترفت بفلسطين، ونحث فيه باقي الدول للمبادرة إلى الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر