صامد

صامد

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

'المالية' ترد على رئيس نقابة الموظفين.. والرواتب في موعدها

صامد للأنباء -
رام الله 29-10-2014 وفا- أصدرت وزارة المالية اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا ردا على ما ورد على لسان رئيس نقابة الموظفين بسام زكارنة بخصوص الاتفاقية ورواتب الموظفين.
وأكدت 'المالية' في بيانها أن الرواتب ستصرف في مواعيدها بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة بفضل عمل الموظفين المنتظمين والذين يتحملون أعباء وأعمال الموظفين غير المنتظمين.
وطالب البيان، رئيس نقابة الموظفين بالتخلي عن لغة الوعيد والتهديد، حيث إن هذا النهج ليس بناء ولا يخدم مصلحة أي طرف في النهاية، وإن أية خلافات مهنية سوف يبت بها بهدوء، والقانون هو الفيصل النهائي ونتطلع إلى علاقة مهنية وبناءة مع نقابة الموظفين العموميين بعيدا عن لغة الوعيد والتأجيج بما يخدم مصلحة العمل.
وفيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن وزارة المالية بخصوص الاتفاقية ورواتب الموظفين

ردا على ما ورد على لسان السيد بسام زكارنة بخصوص الاتفاقية ورواتب الموظفين

أولا: أن اللقاء الذي تم في وزارة المالية بتاريخ 27/10/2014 فإن محضر اللقاء مدون وكان بحضور عدة أطراف.
 ثانيا: إن ما أوضحته وزارة المالية للسيد زكارنة هو أن تزامن الإضرابات مع آخر أيام عمل للشهر قد يؤثر سلبا على إمكانية قيام الوزارة بسداد الرواتب في المواعيد التي تهدف إليها الوزارة.
 ثالثا: بالرغم من الإضرابات غير القانونية وغير المبررة في يومي الأربعاء والخميس 29/30-10-2014 والتي تتزامن مع التجهيز والإعداد لصرف الرواتب، إلا أن هناك طواقم في وزارة المالية تحكم ضميرها المهني وتعمل جاهدة بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها للقيام بواجباتها، حيث إنه من غير المعقول أن يدفع ثمن الأعمال التحريضية وغير الحكيمة الموظفين المنتظمين في عملهم.
 رابعا: ما ورد على لسان السيد زكارنة بأن وزير المالية أوفى بمعلومات غير دقيقة لمجلس الوزراء بسبب عدم توقيع الاتفاقية ما بين النقابة العمومية والحكومة غير صحيح، حيث ما تم طرحه على مجلس الوزراء هو ما أقر به السيد زكارنة نفسه وربط عدم التوقيع بسبب خلافاته مع وزارة أخرى.
 خامسا: نؤكد أنه من خلال لقاءاتنا مع السيد زكارنة المتعددة وآخرها ثلاثة لقاءات في غضون الأسبوع الماضي لم يرد من طرفه أي مطلب شخصي كما يبدو أنه ورد في بعض وسائل الإعلام.
 سادسا: نتمنى على السيد زكانة أن يتخلى عن لغة الوعيد والتهديد، حيث إن هذا النهج ليس بناء ولا يخدم مصلحة أي طرف في النهاية، وإن أية خلافات مهنية سوف يبت بها بهدوء والقانون هو الفيصل النهائي، ونتطلع إلى علاقة مهنية وبناءة مع نقابة الموظفين العموميين بعيدا عن لغة الوعيد والتأجيج بما يخدم مصلحة العمل.
 سابعا: نطمئن جميع السادة الموظفين بأن الرواتب ستصرف في مواعيدها بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة بفضل عمل الموظفين المنتظمين والذين يتحملون أعباء وأعمال الموظفين غير المنتظمين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر