صامد

صامد

الخميس، 30 أكتوبر 2014

شعث : اعتراف السويد خطوة رائدة تكرس الحق الفلسطيني

صامد للأنباء -
اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ان قرار الحكومة السويدية بالاعتراف بدولة فلسطين خطوة رائدة تكرس الحق الفلسطيني .

وقال شعث في تصريح صحفي اليوم الخميس ان القرار غاية في الاهمية سيدفع دول اخرى على اتخاذ خطوات مماثلة ، متوقعا ان تتخذ ايرلندا وفرنسا واسبانيا قرارا مشابها .

واضاف ان الاعتراف هو انجاز حزبي بامتياز تعهد به الحزب لحركة فتح في لقاءات سابقة حال فوزه في الانتخابات وتشكيل الحكومة ، مشيرا الى العلاقات القوية مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي حليف فتح في الاشتراكية الدولية والاشتراكية الاوروبية .

واعرب شعث عن سعادته لهذا القرار مثمنا دور الحكومة السويدية والحزب الاشتراكي الحاكم على هذه الخطوة الهامة التي تاتي التزاما بالقانون الدولي وتعتبر الاراضي الفلسطينية اراض دولة محتلة .

واضاف شعث ان جهودنا الخارجية ستتواصل ليكون هناك حالة اوروبية جديدة في دعم قضيتنا الوطنية ومواجهة اسرائيل وفرض العقوبات عليها ، خاصة مع تزايد المطالب الشعبية والحزبية على الساحة الاوروبية تتطالب بالاعتراف بدولة فلسطين ودعم موقف قيادتها السياسية في المحافل الدولية ، مشيرا الى وثيقة قدمها عشرة نواب في البرلمان الاوروبي توصي المفوضية الاوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر