صامد

صامد

الأربعاء، 14 سبتمبر، 2016

الرئيس يصل نواكشوط في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام

صامد للأنباء -  

وفا- وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء اليوم الأربعاء، في مستهل جولة خارجية، التي تشمل إلى جانب موريتانيا كلا من فنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية.
واستقبل سيادته لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، وكبار المسؤولين الموريتانيين، والسفراء العرب والأجانب المعتمدين في موريتانيا.
وعزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والموريتاني، واستعرض الرئيسان حرس الشرف.
وعقد سيادته جلسة مباحثات مع نظيره الموريتاني، في الجناح الرئاسي بمطار نواكشوط الدولي، تناولت آخر المستجدات والأوضاع السياسية في فلسطين، والقضايا العربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. فيما من المقرر أن يضع حجر الأساس لمقر سفارة دولة فلسطين في نواكشوط، في وقت لاحق.
ويرافق سيادته في هذه الزيارة، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى موريتانيا ذياب اللوح.
ومن المقرر أن يشارك سيادته في اجتماعات قمة دول عدم الانحياز ال 17، عند وصوله فنزويلا، حيث يلقي كلمة دولة فلسطين في القمة.
وسيتوجه الرئيس بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد في نيويورك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر