صامد

صامد

الأربعاء، 10 أغسطس، 2016

دولة الاحتلال تصدر 8 آلاف تصريح عمل لعمال الضفة

صامد للأنباء -

 أصدرت ما تسمي بالإدارة المدنية في الضفة الغربية التابعة للجيش الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، 8 آلاف تصريح لعمال الضفة الغربية للعمل داخل اسرائيل .

وقد ذكر موقع والله نيوز، قبل أيام فقط بأنه خلال الأشهر الماضية جرت نقاشات في ما تسمي في إدارة منسق المناطق بقيادة العميد بولي موردخاي، للتواصل مع سكان الضفة الغربية وقطاع غزة .
وفي أعقاب توصيات الجهات الأمنية العليا في إسرائيل قرر تخصيص ميزانية خاصة لإقامة وحدة (نيو ميديا) ينضم للعمل فيها إسرائيليين لهم خبرة في شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفاً أن القيادة الاسرائيلية لا تنتظر حوار سياسي جديد مع الرئيس الفلسطيني أبو مازن.

وأشار موردخاي إلى أن الجهات الإسرائيلية قررت التنازل على الأقل وبشكل جزئي عن التوسط بـما يخص السكان الفلسطينيين .

وقد أوضحت مصادر أمنية إسرائيلية في الأيام الأخيرة، بأنه وعلى الرغم من الجمود السياسي بين حكومة نتنياهو والسلطة الفلسطينية، فهناك رغبة في صفوف الفلسطينيين لإجراء حوار مع المؤسسات الإسرائيلية بما يتعلق في القضايا المدنية .

ووفقا للمصادر، فإن توسيع مخاطبة الفلسطينيين باللغة العربية عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي سيزيد من تأثير إسرائيل على الشارع الفلسطيني، وسيؤدي الأمر لتوطيد العلاقة بين السكان الفلسطينيين وإدارة شؤون المناطق (الإدارة المدنية) وذلك بما يتعلق في مجال تصاريح العمل داخل اسرائيل وقضايا أخرى، وذلك سيسمح مزيداً من إدراك مزاج الشارع الفلسطيني، وتوسيع الحوار المدني دون وسطاء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر