صامد

صامد

الأربعاء، 10 أغسطس، 2016

(محدث)الاحتلال يعدم 250 شجرة زيتون في سلفيت ويُخطر بهدم منزل في حوارة

صامد للأنباء -
سلفيت 10-8-2016 وفا- أعدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، نحو 250 شجرة زيتون في أراضي بلدة اسكاكا شرق سلفيت، وأخطرت بهد منزل في حوارة جنوب نابلس.
وأفادت مراسلتنا، بأن جرافات اسرائيلية يرافقها مستوطنون وقوة من جيش الاحتلال، جًرفت مساحات واسعة من حقول الزيتون الواقعة في أراضي منقطة "البياضة" في قرية اسكاكا بزعم انها "أراضي دولة". 
وقال رئيس المجلس القروي عبد القادر أبو حاكمة، إن جيش الاحتلال تصدى لأصحاب الأراضي الذين هرعوا لحماية أراضيهم ووقف عمليات التجريف فيها، لافتا إلى أن عمليات التجريف واقتلاع أشجار الزيتون التي يتروح عمرها من ما بين 3-10 سنوات، طالت اكثر من 20 دونما.
مصادر مهتمة بمتابعة شؤون الاستيطان في سلفيت، قالت إن تجريف أراضي المواطنين يتم لصالح توسعة مستوطنتي "نفيه حنانيا" و"رحاليم" الواقعتين شرق قرية اسكاكا شرقي سلفيت.
وأوضح مدير الزراعة ابراهيم حمد، لمراسلتنا "أن قوات الاحتلال قامت بتخريب الأراضي التي تم استصلاحها في البلدة منذ مدة قصيرة, بهدف توسيع البؤرة الاستيطانية "نفيه حنانيا", ودمرت السناسل والجدران الاستنداية بذريعة أنها اراضي مصادرة ".
وفي سياق آخر، أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، أصحاب أحد المنازل في بلدة حوارة جنوب نابلس، بالهدم بحجة البناء غير المرخص.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال سلمت إخطارا للمواطن يوسف خالد عودة، بهدم منزله؛ وذلك بحجة البناء غير المرخص في مناطق مصنفة (ج).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر