صامد

صامد

الثلاثاء، 10 مايو، 2016

شعث يطلع الرئيس القبرصي ووزير خارجيته ومسؤولين آخرين على آخر التطورات

صامد للأنباء -
نيقوسيا 10-5-2016 وفا- أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ممثلا عن الرئيس محمود عباس رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاثيادس، ووزير خارجيته، ومسؤولين آخرين على الأوضاع الجارية في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا.
وأكد الرئيس القبرصي خلال استقباله اليوم الثلاثاء، في القصر الرئاسي بالعاصمة نيقوسيا، شعث بحضور سفير فلسطين وليد حسن، موقف بلاده الداعم والثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على أهمية إيجاد حل سياسي يضمن اقامة دولتنا المستقلة، وإنهاء الاستيطان والاحتلال.
وقال الرئيس اناستاثيادس، "إن العلاقات والتحالفات الجديدة في المنطقة لن تؤثر على دعم بلادنا للشعب الفلسطيني في كافة المجالات".
من جهته، أكد شعث عقب تسليمه رسالة خطية من سيادته إلى نظيره القبرصي عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين على المستويات الشعبية، والرسمية، والحزبية، مشيرا إلى نية الرئيس عباس زيارة قبرص قريبا .
كما وضع الرئيس القبرصي في صورة الأوضاع الجارية في فلسطين، وما يتعلق بالاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، مؤكدا أهمية الضغط الدولي على الحكومة الإسرائيلية، لوقف سياساتها العنصرية، مشددا على أهمية عقد اللجنة الوزارية الفلسطينية القبرصية المشتركة، لتعزيز وتطوير العلاقات على المستويات كافة .
والتقى شعث في وقت لاحق بوزير الخارجية القبرصي، وبحث معه سبل وآليات التعاون الثنائي، ودور قبرص في دعم الموقف الفلسطيني على الساحتين الأوروبية والدولية .
وأكد رئيس مجلس النواب القبرصي باناكيس اوميروا خلال لقاء جمعه بشعث موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، مستعرضا العلاقات التاريخية التي تربط الجانبين.
وبحث شعث خلال لقائه رئيسي حزبي اكيل واديك كل على حدة، سبل التعاون المشترك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر