صامد

صامد

السبت، 28 مايو، 2016

الحمد الله يتفقد قاعات "التوجيهي": زيارتنا لبنات الأموية إكرام لروح الشهيدة منصور

صامد للأنباء -
رام الله 28-5-2016 وفا- تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، قاعات امتحان الثانوية العامة في مدرسة بنات الأموية الثانوية للبنات في قرية بيت اجزا بمديرية ضواحي القدس.
وأعتبر رئيس الوزراء أن ذلك يأتي إكراما وتخليدا لروح الشهيدة الطالبة سوسن منصور، ابنة مدرسة بنات الاموية، التي ارتقت قبل أيام برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وانتصارا للعملية التعليمية في القدس.
ونقل الحمد الله، تحيات الرئيس محمود عباس واشادته بجهود اسرة وزارة التربية والتعليم في تنظيم امتحانات الثانوية هذا العام على اكمل وجه، وكل من ساهم في تنظيم سير عملها، سيما المؤسسة الامنية، متمنيا النجاح والتوفيق لكافة الطلبة والطالبات المتقدمين للامتحان.
وقال: "هذه الزيارة تأتي كرسالة انتصار للعملية التعليمية في القدس وضواحيها، كونها لب وجوهر الدولة الفلسطينية، في ظل محاصرة هذه المناطق بالجدار والاستيطان".
واضاف: "نتابع موضوع تقديم الاسرى في سجون الاحتلال امتحانات الثانوية العامة. ولأول مرة هذا العام يعقد امتحان الثانوية العامة للمنهاج الفلسطيني لأبناء شعبنا في الخارج، حيث سيتقدم 34 طالبا في قطر، و46 طالبا في رومانيا".
ورافق رئيس الوزراء في جولته محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وعدد من المدراء في وزارة التربية والتعليم، ومدراء المؤسسة الامنية.

يذكر أن الطالبة منصور، استشهدت قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل قرية بيت إكسا، المجاورة لبلدة بدو، مسقط رأسها، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، يوم الإثنين المنصرم.
وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيدة، أمس الجمعة، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، قبل أن تشيع إلى مثواها الأخير في مقبرة بدو، شمال غرب القدس.
وتوجه، 78.523 طالبا وطالبة، في كافة محافظات الوطن، لتقديم امتحان "التوجيهي" للعام 2016 في مختلف الفروع، بدءا بمبحث التربية الإسلامية، ويستمر حتى الخامس عشر من حزيران المقبل.
ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان في محافظات الضفة 45.264، وفي قطاع غزة 33.273، بينهم 17185 في الفرع العلمي، و53816 في العلوم الإنسانية، و3417 في الفرع التجاري، و2762 في الفرع الشرعي، و1343 في العلوم المهنية.
كما سيشارك في الامتحان 34 طالباً وطالبة من مدرسة القدس في قطر، و46 طالباً وطالبة في رومانيا وهم من الفلسطينيين والعرب الدارسين للمنهاج الفلسطيني.
وكانت وزارة التربية والتعليم أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لعقد الامتحان، وجهزت 648 قاعة منها 477 في الضفة، و171 في غزة، ويبلغ عدد المصححين حوالي 10632 مصححاً ومصححة منهم 2086 في غزة، وجرى اختيار 26.200 مراقب ورؤساء قاعات وأذنة، لمتابعة سير الامتحانات داخل القاعات وتقديم الخدمات اللازمة للطلبة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر