صامد

صامد

الثلاثاء، 24 مايو، 2016

دلياني: هدم مصلى المصرارة واقتحام المتطرف "غليك" للحرم القدسي هو اعتداء على الحريات الدينية

صامد للأنباء -

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتيري دلياني، أن هدم المصلى في بلدة المصرارة  في القدس واقتحام المتطرف اليهودي "يهودا غليك" للحرم القدسي الشريف هو اعتداء على الحريات الدينية والأماكن المقدسة.

وأوضح دلياني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "اقتحام المتطرف اليهودي غليك للحرم القدسي الشريف يوم أمس الاثنين، وعدد من المستوطنين هو اعتداء على الحريات الدينية، مشيراً إلى تلك الممارسات أنها لا تحترم الأماكن المقدسة، وهو ما أكد عنصرية هؤلاء المتطرفين". 

وبين دلياني أن "غليك" عضوًا جديداً في الكنيست الإسرائيلي دخل إليها بدل وزير الحرب المستقيل يعلون، يواصل الاعتداء على الأماكن المقدسة، ولا يعبر اهتماماً للالتزام بقرار حكومة الاحتلال بمنع أعضاء الكنيست من دخول الحرم القدسي، موضحاً أن غليك دعا في خطبته على تكثيف الاقتحامات للأماكن المقدسة في العاصمة المحتلة.

وأكد دلياني أن  السياسة التي يتبعها غليك هي سياسة دولة الاحتلال المتطرفة، التي  تتيح له الغطاء القانوني والسياسي كي يقوم بالاعتداءات، موضحاً أن حكومة الاحتلال لا تحترم الاتفاقيات والقرارات الدولية.

وأكد دلياني أن المقدسيين المرابطين في الحرم القدسي الشريف لن يقبلوا باستمرار الاقتحامات من قبل غليك ومستوطنيه. مؤكداً على ثبات الفلسطينيين والمقدسيين بشكل خاص في آراضيهم، وأن القدس هي أرض مقدسة ولن نسمح المساس بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر