صامد

صامد

الأحد، 22 مايو، 2016

"اللجنة الوطنية " و"الإذاعة والتلفزيون" توقعان اتفاقية تعاون في مجالات التربية والثقافة والعلوم

صامد للأنباء -
وقّع أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، والمشرف العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف، في مقر الهيئة برام الله اليوم الأحد، اتفاقية تعاون وتمثيل متبادل في المسائل التي تكون لهما فيها مصلحة مشتركة.
وأعرب السوداني عن الاستعداد التام لتزويد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بكل المواد الأرشيفية من أجل إبراز الجانب الثقافي والفني والتراث الفلسطيني المتميز.
وأضاف أنه يمكن دعم برامج تخص المنظمات الثلاث الشريكة للجنة الوطنية، وهي الألكسو والإيسيسكو واليونسكو، فيما يتعلق بالمسائل ذات الاهتمام المشترك (التربية والثقافة والعلوم)، وأشار إلى إمكانية إعادة إطلاق 450 أغنية من أغاني التراث والثورة الفلسطينية بعد رفع سويتها الفنية بتقنيات وجودة عالية، وهو المشروع الذي نفّذه الفنان الكبير حسين نازك بدعم من "الألكسو"، بالإضافة لبرامج ثقافية إذاعية تؤكد الحضور الثقافي في الوطن والشتات.
من جهته، أكد عساف ضرورة تظهير الفعل الثقافي والتربوي في فلسطين، والإفادة من كل الطاقات التي يمتلكها مثقفونا ومبدعونا في الوطن والشتات في تعزيز الإعلام الثقافي واستقطاب الكفاءات الثقافية والمعرفية، بما يؤكد ضرورة حضور الثقافة بكافة تجلياتها في السياق الإعلامي واحتضان كل القدرات لكي تعطي عطاياها الإبداعية.
وأكد أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على استعداد للتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في المجالات كافة، بما يمنح الثقافة والفنون والإبداع فضاءً عالياً. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر