صامد

صامد

الأحد، 22 مايو، 2016

مؤتمر ثقافي دولي حول "فلسطين والمشروع الوطني الفلسطيني

صامد للأنباء -

 أعلن اتحاد كتاب المغرب ومؤسسة المشروع ومؤسسة فكر في المغرب، عن استضافة مؤتمر دولي في الرباط حول "فلسطين والمشروع الوطني الفلسطيني"، بالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك ما بين (13-16) يوليو من العام الجاري في مدينة الرباط.
وكان الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين تقدم منذ عامين بمقترح لعقد مؤتمر حول القضية الفلسطينية في ظل تراجع الاهتمام بها بعد الفوضى التي عصفت في العالم العربي، ولاقى الاقتراح إجماعا من الاتحادات والروابط والأسر الثقافية العربية.
ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر الثقافي الدولي، فعاليات فكرية وثقافية وإبداعية وفنية، وشخصيات وطنية ودولية، عربية وغربية، من: فلسطين، والجزائر، وتونس، ومصر، ولبنان، وسوريا، والعراق، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، والسودان، وقطر، واليمن، وليبيا، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وفرنسا، وفدرالية روسيا، والولايات المتحدة الأميركية، وإنجلترا، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، وماليزيا، والبرازيل، وكولومبيا، والتشيك، والمغرب. كما ستتخلل المؤتمر لحظات احتفاء ووفاء، فضلا عن فقرات فنية مصاحبة.
وينظم هذا المؤتمر الدولي حول فلسطين في ذكرى النكبة، إذ يصادِف مرور 68 سنة كاملة على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وطرد سكانها من أراضيهم وبيوتهم.
وستنصب أعمال المؤتمر على البحث في المحاور التالية:
• في مآلات القضية الفلسطينية.
• المشروع الوطني الفلسطيني وتحوّلات الواقع العربي.
• المشروع الوطني الفلسطيني وتحوّل الوعي الفلسطيني في الداخل والخارج.
• العدوان الإسرائيلي في زمن الثورات العربية.
• صورة فلسطين في الإعلام العربي اليوم.
• مستقبل القضية الفلسطينية في عالم متغيّر.
وستتوج أعمال المؤتمر، بإطلاق "نداء الرباط حول فلسطين".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر