صامد

صامد

الثلاثاء، 10 مايو، 2016

فلسطين تشارك بافتتاح معرض تجهيزات العمليات الخاصة "سوفكس" في عمان

صامد للأنباء -
عمان 10-5-2016 وفا – شاركت دولة فلسطين في افتتاح فعاليات الدورة الحادية عشر لمعرض قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2016) المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي، في العاصمة الأردنية عمان.
ويركز معرض "سوفكس"، الذي افتتحه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على جميع مستلزمات الأجهزة الأمنية ومعدات قوات حفظ السلام ومجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها.
وبدأت فعاليات المعرض بعقد مؤتمر العمليات الخاصة، الذي عرضت فيه عدة أوراق عمل في مجال مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، بحضور الأمير فيصل بن الحسين.
كما تم عرض تمرين نفذته القوات الأردنية شمل التعامل مع التهديدات في الإقليم ومحاربته بكافة أشكال القوة، بحضور 105 وفود من 54 دولة، بمشاركة دولة فلسطين ممثلة بمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي، وقائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال ابو دخان، إضافة لوزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط القوات الخاصة والقوات البرية والجوية من مختلف الدول المشاركة.
وتستمر الفعاليات حتى الثاني عشر من أيار 2016، بعنوان "قوات العلميات الخاصة وبيئة التهديدات الهجينة الناشئة".
 وتشارك فلسطين بحضورها لهذا العام للإطلاع على التجهيزات والمعدات التي تستخدمها الشرطة والأجهزة الأمنية في مهامها، كما تشارك وفود عسكرية عالمية رفيعة المستوى.
وتعرض 380 شركة معداتها وأجهزتها، من منتجي ومطوري المعدات الدفاعية، من 38 دولة، في قاعدة الملك عبدالله الأول الجوية في عمان .
وتجول اللواء حازم عطا الله في قاعات المعرض للإطلاع على أحدث المعدات الدفاعية والشرطية المعروضة يرافقه مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب العميد منير التلباني، ورئيس الديوان العقيد خالد السباتين، ونائب مدير الإدارة المالية بالشرطة العقيد وليد البيضة، ومسؤول الأمن الخاص لمدير عام الشرطة النقيب فادي أبو عرقوب.
والتقى اللواء عطا الله بمدير الأمن العام الأردني اللواء عاطف السعودي، الذي تمنى النجاح الدائم للشرطة الفلسطينية.
من جانبه، أعرب اللواء عطا الله عن سعادته بتواجده في هذا الحدث الهام الذي يتيح الفرصة للإطلاع على الوسائل والمعدات والاستفادة منها في خدمة أمن دولة فلسطين وشعبها، كما يمنح كبار القيادات العسكرية والأمنية والشرطية فرصة الإطلاع على أحدث التكنولوجيا العسكرية والشرطية.
 وقال "إن كل جهودنا موجهه بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس للعمل بقوة كي نرتقي ونتفوق لتقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا الفلسطيني وتوفير الأمن والحماية لهم".
وجدير بالذكر أن الشرطة الفلسطينية شاركت في المعرض الدولي لمعدات قوات العمليات الخاصة "سوفكس" لمرتين على التوالي، وحصل الجناح في المشاركة الأولى عام 2012 على جائزة أفضل جناح واعد في معرض معدات العمليات الخاصة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر