صامد

صامد

الجمعة، 22 أبريل 2016

منظمة التحرير تشيد بمناقب المناضلة ربيحة ذياب

صامد للأنباء -
رام الله 22-4-2016 وفا- أشادت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة، بمناقب الراحلة المناضلة ربيحة ذياب، التي وافتها المنية عن عمر يناهز(62 سنة).
فقد نعى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات المناضلة ذياب.
وقدم عريقات بأحر التعازي من زوجها وأبنائها وال ذياب الكرام وعموم أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات باحر التعازي واصدق مشاعر المواساة.
كما نعت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى شعبنا الفلسطيني في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي المناضلة القديرة ذياب، وتقدمت من أسرة  الفقيدة وذويها ومحبيها في كل مكان بالتعازي القلبية الصادقة.
 وقالت في بيان صدر عن مكتبها اليوم:" تلقينا ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر وفاة إحدى أبرز رموز الحركة الوطنية والإنسانية والنسوية المناضلة الكبيرة ربيحة دياب، حيث فقدت فلسطين مناضلة شرسة وشجاعة، وإنسانة مميزة حرّكتها إنسانيتها ووطنيتها لنضالها ضد قهر وظلم الاحتلال، ودفاعها بقوة عن حقوق المرأة والإنسان الفلسطيني في جميع المحافل وعلى جميع الاصعدة ".
وأشارت عشراوي إلى مساهمات ذياب التاريخية في نضالها ضد الاحتلال ودعمها حقوق شعبنا الفلسطيني وعلى وجه الخصوص قطاع المرأة، وتعزيزها مسيرة الإصلاح والتغيير القانوني والاجتماعي على مدار عقود من الزمن، ومثابرتها  لترسيخ الحقوق والحريات وبناء المجتمع الفلسطيني ".
وقالت: إن رحيل ذياب سيترك فراغاً كبيراً في الحركة الوطنية والانسانية والنسوية، سيملؤه المبدعون والمبدعات الذين تتلمذوا على يدها، وسيواصلون رسالتها وإرثها الإنساني لهذا الجيل والأجيال القادمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر