صامد

صامد

الجمعة، 22 أبريل 2016

صور :الرئيس يوقع اتفاقية المناخ

صامد للأنباء -
نيويورك 22-4-2016 وفا- في حدث تاريخي للقضية الفلسطينية، وقع الرئيس محمود عباس، الى جانب قادة العالم، اليوم الجمعة، في مقر الامم المتحدة في نيويورك، على اتفاقية باريس للتغير المناخي، التي ستعمل على إبطاء ارتفاع حرارة الكرة الأرضية، كما سلم كتاب المصادقة على الاتفاقية.
الجديد أنه ولأول مرة تشارك فلسطين تحت قبة الجمعية العامة كعضو كامل وفي مقاعد الدول حيث جلس الرئيس حسب الحروف الأبجدية في قاعة الجمعية العامة.
وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، في تصريح لصوت فلسطين، إن فلسطين هي الدولة 196 في الاتفاقية، وعضو بكامل الصلاحيات فيها.
واتفاقية تغيّر المناخ، هي اتفاقية دولية تم التوصل إليها في العاصمة الفرنسية باريس، في كانون أول الماضي، وهي تلزم جميع دول العالم بمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وتدعو إلى خفض انبعاثات الغازات الناجمة عن ذلك بشكل أكبر، لإبقاء ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمية دون درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي.
ووقعت "أكثر من 165 دولة، أكدت مشاركتها سابقا في حفل التوقيع على الاتفاقية التاريخية لتغير المناخ في نيويورك، على الاتفاقية، لتشكل بذلك رقمًا قياسيًا لأكبر عدد من البلدان التي توقع على اتفاق دولي في يوم واحد.
ويعتبر التوقيع مجرد مرحلة أولى، خاصة وأن الاتفاق لن يسري إلا بعد مصادقة برلمانات 55 بلدا مسؤولا عن 55% على الأقل من انبعاثات غازات الدفيئة، ما قد يتم اعتبارا من العام المقبل








الرئيس محمود عباس يؤدي التحية لعلم دولة فلسطين في الامم المتحدة.
عند دخول السيد الرئيس ابو مازن الى مبنى الأمم المتحدة للتوقيع على اتفاقية المناخ قام بأداء التحية الى العلم الفلسطيني المرفوع في الأمم المتحدة .
كل التحية لك سيادة الرئيس ابو مازن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر