صامد

صامد

الخميس، 28 أبريل 2016

اعتقال عشرة مواطنين من الضفة واصابة فتى بالرصاص الحي خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف

صامد للأنباء -
الاحتلال يعتقل عشرة مواطنين من الضفة

محافظات 28-4-2016 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عشرة مواطنين من محافظات رام الله والبيرة، والخليل، وجنين، والقدس.
وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، أن ستة مواطنين اعتقلوا من محافظة رام الله، هم: وليد سامح الريماوي (37 عاما)، ورمضان حسين عطا (31 عاما)، وعمرو يامن قرابصة (20 عاما)، وأحمد نجيب مفارجة (55 عاما)، إضافة إلى سائد أبو البهاء، وحسين أبو كويك.
ومن بلدة كفر دان في جنين، اعتقل أحمد عدنان ارّحيل (25 عاما) من أمام حاجز زعترة جنوب نابلس.
فيما اعتقل محمد يوسف الوراسنة (18 عاما) من بلدة شيوخ في محافظة الخليل.
وذكر نادي الأسير أن مواطنين اعتقلا من القدس عُرف منهما باسل أبو دياب (27 عاما)، علما أن مساء أمس جرى اعتقال لثلاثة آخرين من القدس بينهم طفل أفرج عنهم في وقت لاحق



نابلس: اصابة فتى بالرصاص الحي خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف

نابلس 28-4-2016 وفا- أصيب، اليوم الخميس، فتى بالرصاص الحي، عقب اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قبر يوسف شرق نابلس.
وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن الفتى أحمد عادل مسعود (17 عاما) من مخيم بلاطة، أصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، عقب اندلاع مواجهات قرب قبر يوسف، خلال اقتحام المستوطنين للمنطقة.
وأضافت المصادر، أن عددا من الحافلات التي تقل المستوطنين اقتحمت المدينة باتجاه قبر يوسف، وسط حراسة جيش الاحتلال


مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوب بيت لحم


بيت لحم 28-4-2016 وفا- اقتحم مستوطنون بتعزيزات عسكرية  اليوم الخميس، مجمع برك سليمان السياحي جنوب بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني لـ "وفا"، بأن نحو 70 مستوطنا وتحت حماية قوات الاحتلال اقتحموا منطقة البرك، وتمركزوا على البركة الثانية، وأدوا طقوسا تلمودية.
يذكر أن منطقة برك سليمان تتعرض منذ مدة إلى اقتحامات متكررة من قبل المستوطنين وبحماية الاحتلال.
 وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح لمراسلنا، "إن هذا الاقتحام يأتي ضمن الادعاء الذي يردده المستوطنون، ضمن اطار الخارطة السياحية التي تم توزيعها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبا، على سياحهم "بأنها مناطق أثرية تابعة للمجمع الاستيطاني".
وأضاف صلاح "أن هذا الاجراء من قبل المستوطنين أصبح تقليدا من قبلهم لاقتحام البرك السياحية، واقامة طقوس تلمودية بحماية قوات الاحتلال، الذين يؤمنون دخولهم وخروجهم"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر