صامد

صامد

الأحد، 27 مارس 2016

زكي: يجب توظيف كافة المتغيرات في خدمة القضية الفلسطينية

صامد للأنباء - 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن إنتظام حركة فتح يعني انتظام دقات القلب الفلسطيني والعربي، وريادة القضية الفلسطينية كطليعة ثورية مشرفة في ظل تقوقع الحركة الصهيونية في مربع التطرف والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك، خلال ندوة سياسية نظمتها حركة فتح إقليم نابلس في ذكرى معركة الكرامة تحت عنوان: الفعل الفلسطيني في ظل المتغيرات الاقليمية، وادارها مسؤول دائرة الثقافة والاعلام في اقليم نابلس د. رويد ابو عمشة في بلدة برقة، بحضور امين سر حركة فتح اقليم نابلس جهاد رمضان.
واثار د. ابو عمشة محاور النقاش التي تضمنت نجاعة الفعل الفلسطيني على المستوى المحلي وتصاعد الهبة الشعبية، وفرص الإختراق في ظل متغيرات اقليمية ادت الى ذوبان القومية العربية وتدمير دول، وسرقة الربيع العربي والرهان على دور الشعوب، إضافة إلى ظهور قوى اقليمية جديدة، وعودة روسية للعب دور اكبر في المنطقة.
وقال زكي أن معركة الكرامة كانت انتصارا كبيرا للامة العربية وكانت لحظة الانتصار حاسمة عندما تساوى الموت مع الحياة دفاعا عن كبرياء الامة العربية، واعادة بعث للحياة في جسد الامة العربية بعد انتكاسة عام 1967.
وأكد زكي أن الهبة الشعبية تعد مثالا ساطعا في تقدم الشعب الفلسطيني على قيادته، مستعرضا فخر الرئيس الراحل ياسر عرفات بكونه ينتمي لشعب يتقدم على قيادته، مؤكدا ضرورة توفير الحماية والشرعية لهذه الهبة سياسيا وجماهيريا، مشيرا إلى ان هذه الهبة احرجت الاحتلال وكشفت عورته.
وشدد زكي على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، معتبرا الانقسام خنجرا مسموما في خاصرة القضية الفلسطينية ويوفر الغطاء للاحتلال بالتوغل في تطرفه وجرائمه واستدامة احتلاله وتوسيع مستوطناته، وتهويد القدس.
وبين عضو اللجنة المركزية أن تفوق اسرائيل ينبع من الخلافات العربية – العربية وتفتت قواه الاقليمية، وكان اخرها تدمير سورية واليمن، مشيرا إلى ان ما اطلق عليه مصطلح الربيع العربي هو عبارة عن فك ارتباط العرب عن القضية الفلسطينية.
وأكد زكي على ضرورة نبذ الصراع الطائفي ( السني الشيعي) الذي ادى إلى تغيير اولوليات الدول والشعوب، وجعلها تخوض في حروب وهمية ثانوية قد تؤدي إلى انتحار بعض الدول العربية العظمى.
وعلى الصعيد الدولي، اكد زكي أن روسيا والصين عائدة الى المنطقة بدور كبير ومحوري وعلينا الاستفادة منه، في تعديل ميزان القوى مع الاحتلال، مشيرا إلى تراجع الدعم الأمريكي لحكومة نتنياهو في فترتي حكم الرئيس باراك اوباما.
وتخلل الندوة كلمة ترحيبية تحدث فيها عضو لجنة الاقليم غسان دغلس بإسم الاهالي والمؤسسات ، تلاها الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، والسلام الوطني الفلسطيني.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر