صامد

صامد

الجمعة، 25 مارس 2016

ملادينوف: مطلوب إنهاء الاحتلال وما جرى في الخليل إعدام خارج نطاق القضاء

صامد للأنباء -

دان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، فجر اليوم الجمعة، إعدام قوات الاحتلال لشاب فلسطيني في منطقة تل الرميدة في الخليل، يوم أمس، خارج نطاق القضاء.
وعقب المسؤول الأممي بذلك على شريط الفيديو الذي يظهر قيام أحد الجنود الإسرائيليين بإعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف من مسافة الصفر، وهو مصاب وملقى على الأرض في مدينة الخليل.
وقال نيكولاي ملادينوف في بيان وزعه مكتبه: "إنني أدين بشدة إعدام الشاب الفلسطيني خارج نطاق القضاء في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، فهذا الفعل الشنيع، وغير الأخلاقي لن يغذي سوى المزيد من العنف وتصعيد الموقف المتفجر بالفعل".
 وطالب السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق على وجه السرعة وتقديم الجاني إلى العدالة، مضيفا: "لقد حان الوقت لوقف دوامة العنف والبدء في خطوات إيجابية نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام والأمن الذي طال انتظاره لشعبي فلسطين وإسرائيل".
وسبق ذلك أن طالب ملادينوف خلال كلمته في اجتماع لمجلس الأمن الدولي عُقد الليلة الماضية لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، بضرورة وقف التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية، وتهيئة الظروف لعودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.
وشدد على عدم إمكانية تحقيق السلام بدون الأمل، مضيفا: ويتعين أن تتفهم إسرائيل أن بناء مزيد من الجدران والاعتقال الإداري والتدمير العقابي والقيود على الحركة، كلها عوامل تغذي الغضب بين الناس الذين يشعرون بأنهم يتعرضون بشكل جماعي للإهانة والعقاب والتمييز ضدهم."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر