صامد

صامد

الجمعة، 25 مارس 2016

السفير منصور: مطلوب بناء 10 آلاف وحدة سكنية دُمرت بالكامل أثناء العدوان على القطاع

صامد للأنباء -
مسؤول دولي يطالب بالتزام الدول بتعهداتها لإنجاز عملية إعادة إعمار غزة



نيويورك 24-3-2016 وفا- عُقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الخميس، اجتماع حول مسألة إعادة إعمار قطاع غزة، نظمته جمهورية مصر العربية والنرويج.

وحضر الاجتماع منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ونائبة وزير خارجية السويد، وحشد كبير من وفود الدول.

وقدم ملادينوف عرضاً مفصلاً عن التحديات المتعلقة بإعادة إعمار قطاع غزة، مؤكداً ضرورة التزام الدول بتعهداتها لإنجاز عملية إعادة الإعمار والتنمية في مجال الطاقة والمياه.

كما تحدث السفير منصور، مطالبا بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة كي يتمكن شعبنا من العودة إلى وضعه الطبيعي قبل بدء الحصار.

وحث الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها المالية لتسريع عملية إعادة الإعمار وإنجاز مشاريع البنية التحتية، وبخاصة في مجالات الطاقة الكهربائية والمياه.

وشكر أجهزة الأمم المتحدة على الدور الذي تقوم به في هذا المجال، وخصوصا وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) والتي تقدم خدمات هامة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد منصور الحاجة إلى بناء 10 آلاف وحدة سكنية دمرت بشكل كامل أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتحدث كل من السفير المصري والنرويجي ونائبة وزير خارجية السويد وعدد من السفراء، مؤكدين أهمية الإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر