صامد

صامد

الخميس، 31 ديسمبر 2015

سفارتنا بالبحرين تحتفل بإيقاد شعلة انطلاقة الثورة

صامد للأنباء -
المنامة31-12-2015وفا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين الذكرى الـ51 لانطلاقة الثورة الفلسطينية بإيقاد شعلة الانطلاقة في حفل حاشد أقامته مساء اليوم في مقرها بالعاصمة البحرينية المنامة.
وحضر الحفل ممثل عن وزارة الخارجية البحرينية، الوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون الخليجي والدول الغربية بالوزارة السفير ظافر العمران، والسفراء العرب وعدد من السفراء الأجانب على رأسهم السفير الصيني، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، وشخصيات بحرينية، وممثلي جمعيات سياسية، ورجال دين ومن أبناء الجالية الفلسطينية.
وألقى سفير دولة فلسطين لدى المملكة خالد عارف في بداية الحفل كلمة مرحباً بالحضور، مؤكداً أن هذا الالتفاف حول القضية الفلسطينية 'هو نموذج يدعوناً بأن نفتخر بأن فلسطين هي قضية توحد الأمتين العربية والإسلامية، وأنها قضية إجماع عربي وإسلامي وعالمي إنساني'.
وقال: ولا زلنا نتلمس الالتفاف العربي والإسلامي من الخليج حتى المحيط لنصرة قضية العرب والمسلمين الأولى على أمل أن نحتفل سوياً في القريب العاجل بكنس الاحتلال الإسرائيلي وبإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.
 وأضاف السفير عارف أنه في الأول من كانون الثاني/ يناير من العام 1965م، هذا اليوم المبارك والمجيد في تاريخ ثورتنا الفلسطينية المعاصرة وفي أعقاب عملية 'نفق عيلبون' البطولية التي صعقت 'الكيان الصهيوني' وفاجأته، أعلن عن انطلاق حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' رائدة وباكورة حركات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لأرض فلسطيني.
وتابع: 'أنه في الوقت الذي يوقد فيه أبناء شعبنا في الوطن والشتات شعلة الانطلاقة ليعلن عن إصراره المتواصل للإبقاء على شعلة النضال والثورة متقدة ومتوهجة ومتواصلة حتى نيل كافة الحقوق المشروعة لشعبنا، وهو في هذه الأيام يضرب خلال هبته المباركة للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات أعظم آيات النضال والتضحيات بالأرواح وبالغالي والنفيس'.
واختتم السفير عارف كلمته موجها التحية للرئيس محمود عباس لجهوده الوطنية البارزة على كافة الصعد ومنها العمل الدؤوب لترسيخ وتثبيت الاعتراف بالدولة الفلسطينية في المحافل الدولية، ولدوره على الصعيد الدبلوماسي البارز في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
من جانبه، عبر السفير ظافر العمران عن سروره للمشاركة في حفل إيقاد شعلة الانطلاقة ممثلاً لوزارته، كما عبر عن سعادته بنقل تحيات وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة.
وقال: ويشرفني بهذه المناسبة الهامة أن نحتفل معكم مجدداً بإضاءة شعله الانطلاقة بالذكرى الواحد والخمسين  لانطلاقة الثورة الفلسطينية ، مؤكدين لكم موقف مملكة البحرين الثابت قيادة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.
 وأكد العمران 'أن القضية الفلسطينية ومعاناة شعبها الشقيق مازالت في وجدان الأمة العربية والإسلامية، كما يطالب الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جميع المحافل المحلية والدولية، بالوصول إلى حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية.
وعبر ممثل الخارجية عن الشعور بالقلق البالغ لما يتعرض له الشعب الفلسطيني، والأماكن المقدسة في القدس الشريف من انتهاكات لحرماتها، داعياً المجتمع الدولي لمزيد من الدعم للرئيس محمود عباس وحقوق شعبنا. .
 وتخلل الاحتفال إلقاء الأغاني الخاصة بالثورة الفلسطينية، وقيام السفير عارف يرافقه السفير العمران والسفراء والأجانب بإيقاد شعلة الإنطلاقة الـ51 وسط تفاعل وتصفيق الجميع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر