صامد

صامد

الأحد، 13 ديسمبر، 2015

عريقات: دولة الاحتلال لن تطبق القرارات الدولية مالم يستخدم المجتمع الدولي نفوذه وقوانينه

صامد للأنباء -

 طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، الولايات المتحدة الأمريكية بالكف عن التعامل مع الاحتلال الاسرائيلي كدولة فوق القانون، والعمل على استخدام القانون الدولي لايقاف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

ورأى عريقات في لقاء مع إذاعة موطني السبت :" بأن دولة الاحتلال الاسرائيلي لن تطبق القرارات الدولية، إلا إذا استخدم المجتمع الدولي نفوذه وارادته عليها ، وهذا ما يجب أن يدركه العالم أجمع.

وقال عريقات: " دمرت افعال الاحتلال الاجرامية ، المخالفة للقانون الدولي الكثير من الجهود الدولية لحل القضية الفلسطينية  مضيفاً:" لقد أوضحنا الكثير من المعطيات الفلسطينية خلال محاضرة ألقيناها في مؤتمر حوض البحر المتوسط في العاصمة الايطالية روما، بحضور أغلب سفراء دول العالم، كشفنا خلالها عن الجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني، والاستيطان الذي يتخذه نتنياهو كسلاح لتدمير خيار حل الدولتين. والاعدامات اليومية، وهدم المنازلال واعتقالات وعرقلة الحركة بين المدن الفلسطينية ".

وحذر عريقات في محاضرته من دمار كامل في المنطقة، اذا نجحت مساعي نتنياهو بتحويل الصراع  بين فلسطين ودولة الاحتلال إلى صراع ديني. 

وقيم عريقات حضور فلسطين في مؤتمر حوض المتوسط، ووصفه بالقوي ، معرباً عن تفاؤله من تجاوب الدول المشاركة  حيث أدى ذلك للتجاوب مع القضية الفلسطينية.

وطالب عريقات في لقائه مع وزير الخارجية الإيطالي، مقاطعة بضائع المستوطنات، لما في ذلك اسهام كبير في دعم القضية الفلسطينية، وتعزيز وتطوير الاعتراف العالمي وكذلك اعتراف الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر