صامد

صامد

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

الطيرواي: أساليب النضال لدى فتح متعددة ومستمرون بابتكار المزيد لإسترداد حقوق شعبنا

صامد للأنباء -

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، إن فتح استخدمت كل أساليب النضال، من أجل إسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الطيرواي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:" حركة فتح إنطلقت من أجل أن تعيد الشعب الفلسطيني للخارطة السياسية بشتى الوسائل"، مشيراً إلى تعدد وسائل النضال لدى الحركة التي تسعى إلى إسترداد حقوق الشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف الطيرواي:" حركة فتح بمرونتها إستطاعت أن تخلق الأسلوب المناسب للنضال في كل مرحلة من المراحل ، موضحاً أن الحركة  لجأت لممارسة الكفاح المسلح بالوقت المناسب_ وعندما كانت الظروف تتيح ذلك_ كما خاضت منهج المقاومة الشعبية، إضافة للنضال السياسي والدبلوماسي والتوجه إلى مؤسسات الأمم المتحدة، معتبراً أن الهبة الشعبية هي إحدى الأساليب الكفاحية لاسترداد الحقوق الفلسطينية.

وتابع الطيراوي:" حركة فتح على مدى واحد وخمسون عاماً، لم تتوقف عن النضال وإنما إتخذت أساليب متعددة للنضال، ومواجهة ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن البناء وضرب الحجر والتعليم عملية نضالية أيضاً.
وفيما يتعلق بممارسات حماس في القطاع قبيل الإحتفال بإنطلاقة الثورة، قال الطيراوي:" أيدولوجية حماس التي هي أيدولوجية الإخوان المسلمين لا تقبل الشريك"، مؤكداً أن المواطنين في القطاع الذين قاتلوا كافة المستعمرين الذين مروا عليهم، هم قادرون الآن من مقارعة الظلم والقهر الذي تمارسه حماس عليهم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر