صامد

صامد

الأحد، 20 سبتمبر 2015

إصابة في الرأس واعتقالات خلال مواجهات بالعيسوية

صامد للأنباء -

 اصيب طفل فلسطيني برصاصة في الرأس خلال مواجهات عنيفة اندلعت مساء اليوم السبت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية العيسوية شرق القدس، عقب اقتحام قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة لأحياء وشوارع القرية.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية وانتشرت في أحيائها،وقامت باطلاق الرصاص وبالقاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية، ما ادى الى اصابة طفل برصاصة في الرأس، كما شنت حملة اعتقالات لمجموعة من الفتية والشبان، بعضهم اعتقل أثناء تواجدهم داخل منازلهم.
وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أن قوات الاحتلال اعتقلت 7 مقدسيين من قرية العيسوية، من بينهم 5 قاصرون ، حيث اقتحمت القوات القرية لتنفيذ اعتقال شابين، وخلال ذلك اندلعت مواجهات وتم اعتقال 5 من القرية.
وتشهد قرية العيسوية مواجهات يومية للاسبوع الثاني على التوالي، نصرة للمسجد الاقصى، وردا على استهداف قوات الاحتلال لسكان القرية وفرض عقوبات جماعية ضدهم والمتمثلة بنصب الحواجز على مداخلها، واقتحامها، ومداهمة منازل السكان، والقاء القنابل الغازية والمياه العادمة بصورة عشوائية في القرية.
ويأتي تصعيد سلطات الاحتلال بالتزامن مع تصعيد الجماعات اليهودية المتطرفة، حيث دعت المدرسة الدينية "يشيفات ماكور حييم" ، لاقتحام يوم غدٍ للأقصى، بمشاركة طلابها وعدد من مدرسيها وحاخاماتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر