صامد

صامد

الاثنين، 21 سبتمبر 2015

'هيئة الأسرى': 25 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال

صامد للأنباء -

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، إن عدد الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ارتفع مؤخراً إلى 25 أسيرة يقبعن جميعهن في سجن 'هشارون'.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن معظم الأسيرات يعانين من أمراض ضغط الدم والسكري والمفاصل كحالة الأسيرة لينا الجربوني والمسنة فتحية خنفر ودنيا واكد وآمال الشاويش وعلياء العباسي، فيما تعاني النائب خالدة جرار من مرض كوليسترول وتميع الدم.
وأشارت إلى أن العديد من الأسيرات أصبح لديهن مشاكل نفسية، وذلك نتيجة المعاملة اللاإنسانية التي يتعرضن لها، خاصة أن هناك سياسة ممنهجة لتشديد الخناق عليهن، وتحطيم عزيمتهن بكل الطرق والأساليب.
وأضافت الهيئة أن شهادات الأسيرات تحمل دلالات واضحة على همجية هذا الاحتلال وحقده، وأن ما يتعرضن له يدلل بشكل واضح أنه لا حرمة للمرأة الفلسطينية في قانون الاحتلال الإسرائيلي وتصرفاته.
وأكدت أن الاحتلال ينتهك الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بالأسيرات، حيث يمارس بحقهن خرقاً واضحاً لبروتوكولات اتفاقية جنيف الرابعة لحقوق الإنسان، وتحديدا في المواد 32 و49 و76 .
يذكر أن الأسيرات في سجون الاحتلال، هن: لينا جربوني، النائب خالدة جرار، منى قعدان، ديما سواحرة، آمال السعدي، هالة أبو سل، نهيل أبو عيشة، ميسون موسى، أمل طقاطقة، وهنية ناصر، وئام عصيدة، عالية العباسي، منى السايح، فلسطين نجم، ثريا طه، صابرين أبو شرار، دنيا واكد، ياسمين أبو سرور، ابتسام حمارشة، ياسمين شعبان، إحسان دبابسة، شيرين العيساوي، زهور جبارين، روان رضوان، والمسنة فتحية خنفر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر