صامد

صامد

الخميس، 27 أغسطس 2015

البرازيل: افتتاح غابة تحمل أسماء الأطفال الشهداء في العدوان الإسرائيلي على غزة

صامد للأنباء -

 زار سفير دولة فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن، مدينتي بورتو أليغري وساو باولو جنوب البرازيل، وسلّم دعوة لحاكم الولاية إيفو سارتوري، موجهة من محافظ رام الله والبيرة لزيارة فلسطين، كما التقى وفدا برلمانيا من الولاية.
واجتمع السفير الزبن مع قيادة الجالية الفلسطينية لترتيب الأوضاع نحو تفعيل المؤسسات ودراسة آليات تواصل من أجل تحفيز أبناء الجالية في المساهمة بالفعاليات الوطنية، كما تم بحث مساعدة اللاجئين الوافدين من سوريا لرفع المعاناة عنهم.
وجرى أيضا، بحث الأوضاع القانونية للجمعيات وضرورة تحديث دساتيرها والبدء بعمل إحصاء للجالية على أسس علمية، وكذلك الأوضاع الفلسطينية والجهود على الصعيد الدولي والاستيطان والأقصى والقدس وانعكاس الأحداث في المنطقة على قضيتنا.
وفي ساو باولو، التقى السفير الزبن مع الجالية واللاجئين واستمع الى مطالبهم من حيث تأمين المسكن والتعليم وجوازات السفر والرعاية الصحية وتأمين  فرص عمل،  وتم الاتفاق على آلية لذلك بمساعدة أبناء الجالية .
كما التقى مع نائب رئيس البلدية السيدة ناديا كامبياو، وتم طرح موضوع اللاجئين والاتفاق على آلية لدمجهم في المنظومة الصحية الرسمية. كما والتقى أيضا رئيس وأمين عام الغرفة التجارية وحثهما على القيام بزيارة ميدانية لفلسطين، وبحث آفاق التعاون.
واختتمت الجولة بنشاط مميز ومؤثر لمدينة تيرادنتيس القريبة من مدينة ساو باولو، وبمبادرة من البلدية ورئيسة حركة السلام العالمية سوكورو غوميز، ولجنة التضامن مع فلسطين، حيث تم افتتاح غابة أطفال فلسطين وغرس 551 شجرة مثمرة وحرجية (كتبرع من مواطن برازيلي) تحمل أسماء الأطفال الشهداء الذين قتلتهم آلة الحرب الإسرائيلية على غزة العام الماضي، حيث شارك بغرسها أطفال مدرسة ابتدائية، وكتبت الأسماء على لوحة برونزية تحمل أسماء الشهداء.
وتزامن النشاط مع الذكرى الأولى السنوية لانتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وتبع ذلك ندوة في المركز الثقافي في المدينة، بحضور رئيس البلدية ومدراء الدوائر الصحة والتعليم والمساواة العرقية.
 وأكدت غوميز أن تضامن البرازيل وشعبها وقواها الحية مع فلسطين مستمر وأبدي، من منطلق الأخوّة والنضال المشترك من أجل حياة كريمة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر