صامد

صامد

الخميس، 27 أغسطس 2015

'عطيرت كوهانيم' تضع يدها على بناية سكنية (12 شقة) جنوب الاقصى

صامد للأنباء -

 استولت جمعية 'عطيرت كوهانيم' الاستيطانية المتطرفة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، على بناية سكنية جديدة مكونة من 12 شقة سكنية موزعة على خمسة طوابق، في حي بطن الهوى 'الحارة الوسطى' ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.
وادعت الجمعية الاستيطانية أنها اشترت العقار من مالكه 'جمال سرحان.
وذكر مركز معلومات وادي حلوة – سلوان 'أن أكثر من 60 مستوطنا اقتحموا حي بطن الهوى بسلوان، وسيطروا على بناية تعود للمدعو جمال سرحان، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة'.
وأوضح المركز أنه تم الاستيلاء على 4 طوابق من البناية فيما رفض أحد المستأجرين الخروج من منزله.
وأضاف المركز 'ان المدعو جمال سرحان أجبر المستأجرين الأسبوع الماضي على اخلاء الشقق السكنية، الا أن أحدهم رفض الخروج وأصرّ على التمسك بمنزله، وقام يوم أمس بتغيير أقفال الأبواب، وسيطر المستوطنون على البناية بسهولة بعد فتح الاقفال.
من جانبه، قال المواطن ماهر أحمد عبد الواحد، صاحب بناية مجاورة للمبنى المستهدف، لمراسلنا بأنه من المتوقع أن تتحول البناية الى بؤرة استيطانية كبيرة تُهدّد سائر البنايات في المنطقة، داعيا الى اتخاذ قرارات حاسمة من المجتمع المحلي والعائلات التي تقطن في سلوان لكل من يفرط بمنزله ويسربه للمستوطنين مؤكدا أنه بتسريب هذا المبنى ستكون الاوضاع في الحي في غاية الصعوبة الأمر الذي يستدعي تدخل الجميع لإنقاذ ما تبقى من مبان في الحي الذي يسعى الاحتلال والجمعيات الاستيطانية الى تهويده بالكامل.
يذكر أن الجمعيات الاستيطانية نجحت في الآونة الأخيرة في ضع يدها على عدد كبير من البنايات السكنية في نفس الحي بعد تسريبها من قبل سمسار مقدسي، فضلاً عن وجود البؤرة الاستيطانية 'بيت يوناتان'، و البؤرة 'بيت العسل' في نفس الحي، والتهديد بوضع اليد على بناية مجاورة تعود لعائلة أبو ناب، وأخرى لعائلة الرجبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر