صامد

صامد

الأربعاء، 26 أغسطس 2015

عليان : مهرجان الخمور الاحتلالي على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية استفزاز ديني واضح

صامد للأنباء -

أكد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان اليوم، أن الاحتلال يسعى بكافة الوسائل غير الشرعية وغير المباحة إلى جر المنطقة لموجة عنف مفتوحة، من خلال انتهاكاته المختلفة التي دقت ناقوس الخطر في مدينة القدس.
معقبا أن  الإعلان الاخير الذي عرضته بلدية الاحتلال في القدس عن استعدادها لعقد ما يسمى "مهرجان الخمور والمشروبات الروحية" الحادي عشر على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة بتاريخ 26-27 من الشهر الحالي بالتعاون مع كبرى شركات الخمور اضافة الى اقامة مهرجانات رقص صاخبة فوق قبور الصحابة والمسلمين، يعتبر استفزازا ديني واضح ضاربا بعرض الحائط كافة كافة الاعراف والقوانين الدولية التي تُعنى  بالحفاظ على الموروث الديني والحضاري.
وأشار عليان أن مثل هذه الافعال تؤكد أن الحرب التي تشنها حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة حرب عقائدية أكثر منها سياسية.
مضيفا : " ان صمت الأمة العربية والإسلامية على ممارسات الاحتلال وانتهاكاته جعلته يتفنن في الإساءة للإسلام والمسلمين، الى ان وصل بهم الحد مؤخرا الى اعتبار المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى تنظيم خارج عن القانون".
ودعا عليان أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس والداخل الفلسطيني إلى مواجهة هذا المهرجان بكل الوسائل مطالبا أعضاء الكنيست العرب إلى مساندة أبناء القدس في الوقوف إلى جانبهم في مثل هذه التحديات و التي ندافع نحن المقدسيين من خلالها عن أكثر من مليار مسلم .
كما دعا عليان الأطراف العربية والدولية إلى مساندة الشعب الفلسطيني  في لجم ممارسات الاحتلال وخاصة في القدس قبل فوات الأوان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر