صامد

صامد

الأربعاء، 26 أغسطس 2015

عساف: شطب حماس لاسم كنفاني عن مدرسة رفح محاولة لمسح الذاكرة والتاريخ الوطني

صامد للأنباء -

قال أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح أن اقدام  الانقلابيين الحمساويين على شطب اسم مدرسة غسان كنفاني في رفح في قطاع غزة ووضع  اسم مرمرة مكانه ، هو محاولة لطمس الهوية الوطنية وتشويه الذاكرة الوطنية الجماعية للشعب الفلسطيني ان لم يكن مسحها . 
وأضاف عساف في تصريحات لإذاعة موطني اليوم الأربعاء، أنه مع احترامنا وتقديرنا لفكرة سفينة مرمرة وشهدائها إلا أن شطب إسم رمز من رموز الثقافة الوطنية الفلسطينية، رمز من رموز المقاومة الفلسطينية، الذي اغتاله  الموساد الاسرائيلي وارتقى شهيدا ، هو دليل إضافي على أن حماس لا تقيم أي وزن للهوية الوطنية والرموز الوطنية الفلسطينية، وأنها تعتبر أن التاريخ الفلسطيني بدأ معها وينتهي بها ،  وإن ما عداها هو ليس ذا أهمية. 
وقال عساف : سرقت مدرسة غسان كنفاني وغيرت إسمها ليتلائم مع مصالحها الفئوية، وعلاقاتها الخاصة ، مؤكداً أن كنفاني منارة على طريق العودة والحرية والاستقلال لأجيال فلسطينية متعاقبة. 
ودعا عساف جميع القوى الوطنية والمستنيرة وأحرار العالم ومثقفيه للتصدي لهذه السابقة الخطيرة،  معتبرا  خطوة حماس انسجام  تام  مع المخططات الصهيونية – الاسرائيلية لإلغاء وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه على أرضه. 
ورأى عساف هذه الممارسات  الخطيرة في سياق نهج حماس وتعاميمها منذ تأسيسها، وحلقة في سلسلة الإقصاء والتكفير والتخوين مذكراً بتطاول قاداتها واعضائها على رمز الوطنية الفلسطينية والقائد التاريخي لشعبنا ياسر عرفات وخونته ، كما تتطاول اليوم وتخون الرئيس محمود عباس الممسك بصلابة وإصرار بالثوابت الوطنية والمدافع عن الهوية الوطنية الفلسطينية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر