صامد

صامد

الجمعة، 28 أغسطس 2015

اشتية يطلع القنصل الإيطالي على الأوضاع في فلسطين

صامد للأنباء -

أطلع رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار 'بكدار'، عضو اللجنة المركزية الحركة فتح محمد اشتية القنصل الإيطالي العام لويجي ماتيرولو اليوم الخميس، على مجمل الأوضاع العامة في فلسطين.
واستعرض اشتية خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه في رام الله الترتيبات الجارية لعقد جلسة المجلس الوطني في رام الله منتصف شهر أيلول المقبل، موضحا أن الهدف من ذلك إعادة الوهج والقوة لمنظمة التحرير لتكون كما كانت منذ تأسيسها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
وتابع: دورة المجلس الوطني ومؤتمر حركة فتح المزمع عقدهما قبل نهاية العام هما من أجل تجديد الشرعية والحفاظ عليها.
وطالب اشتية إيطاليا بدعم مشاريع فلسطينية تساهم بخلق فرص عمل للشباب وبدعم الصناعات الصغيرة والمساعدة في مشاريع تمويل القروض متناهية الصغر، مشيرا إلى أهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الفلسطيني إذ تشكل المشاريع الصغيرة نحو 90% من إجمالي عدد المنشآت العاملة في فلسطين.
ودعا اشتية إلى موقف أوروبي واضح للحفاظ على حل الدولتين الآخذ بالتآكل بسبب السياسات الإسرائيلية، من سيطرة على القدس والأغوار وأراضي مناطق (ج)، وحصار غزة وخلق أزمة اقتصادية مستمرة للسلطة الوطنية الفلسطينية، تنعكس بارتفاع نسب البطالة والفقر وكذلك تعطيل إنجاز إعمار غزة والاستيطان الذي يترك آثاراً كارثية على الاقتصاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر