صامد

صامد

الأحد، 28 يونيو 2015

مواجهات واعتقالات واعتداءات في القدس

صامد للأنباء -
اعتقال سيدة من الأقصى خلال تصدي المرابطات لاقتحامات المستوطنين
التاريخ : 28/6/2015
- اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الأحد، سيدة مقدسية خلال خروجها من المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، واقتادتها الى مركز تحقيقٍ تابعٍ لها في القدس القديمة.
وجاء الاعتقال على خلفية مشاركة السيدة المقدسية في تصدي المرابطات لعصابات المستوطنين خلال جولاتها الاستفزازية في المسجد الأقصى المبارك.
ولفت مراسل 'وفا' الى أن السيدات المرابطات في الأقصى شكلن حاجزاً بشرياً وسط هتافات التكبير الاحتجاجية لمنع المستوطنين من استكمال جولتهم في المسجد المبارك.
الاقتحامات جرت للأقصى وسط تواجد كبير للمصلين والمعتكفين الذين انتشروا في أرجاء المسجد عبر حلقات ومجالس علم وأخرى لتلاوة القرآن الكريم.
وكان آلاف المواطنين شاركوا الليلة الماضية في صلاة قيام الليل فضلاً عن المشاركة في صلاة فجر اليوم برحاب الاقصى المبارك، فيما انشغلت طواقم ولجان تابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية في تنظيف مرافق المسجد المبارك.
((مستوطنون يعتدون على شاب في القدس المحتلة))
التاريخ : 28/6/2015
اعتدت مجموعة من المستوطنين، الليلة الماضية، على الشاب ابراهيم العلمي بمدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان لمراسلنا إنه تم نقل الشاب العلمي الى المشفى لتلقي العلاج، بينما لاذ المستوطنون بالهرب من المكان
((اندلاع مواجهات في عدة أحياء بالقدس))
التاريخ : 28/6/2015
اندلعت الليلة الماضية، مواجهات متفرقة في العديد من الأماكن في مدينة القدس، بينما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط المدينة.
وشهدت باحة باب العامود بعد انتهاء صلاة التراويح في المسجد الأقصى مواجهات متعددة بين الشبان وقوات الاحتلال، استخدمت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع، بينما رد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية، واعتقلت قوات الاحتلال طفلا قاصرا وشابين على الأقل خلال هذه المواجهات.
ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم اقتحام قوات الاحتلال بآلياتها بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، داهمت خلالها العديد من أحياء وحارات البلدة، وتصدى لها شبان وفتيان البلدة بالحجارة، دون التبليغ عن اعتقالات.
في السياق، شهد شارع المدارس بحي راس العامود ببلدة سلوان جنوب الأقصى في ساعات الفجر انتشارا واسعا ومكثفا لقوات ومخابرات الاحتلال دون معرفة الأسباب، في حين اندلعت الليلة الماضية مواجهات متفرقة في المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.
((اعتقال أربعة أطفال من القدس المحتلة))
التاريخ : 28/6/2015
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليلة أمس وفجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات جديدة في العديد من أحياء مدينة القدس المحتلة، اعتقلت خلالها عدداً من الأطفال والفتيان عُرف منهم أربعة، وتم نقلهم الى مراكز توقيف وتحقيق تابعة لها في المدينة المقدسة.
ونقل مراسل 'وفا' عن شهود عيان قولهم 'إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل القاصر يزن أيوب (14 عاماً) بعد اقتحام منزل عائلته في عمارة قرّش في حي بيت حنينا شمال القدس الليلة الماضية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً (13 عاما) لم تُعرف هويته، من منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة).
في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في ساعات الليلة الماضية الفتيين: مصطفى وأمير الدبعي من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح قبل اقتيادهما الى أحد مراكز التحقيق والاعتقال في المدينة.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة دهم للعديد من منازل المواطنين بمنطقة سويح في حي راس العامود جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت خلالها عددا من الأطفال والفتيان لم تعرف هويتهم بعد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر