صامد

صامد

الجمعة، 29 مايو 2015

قبل ساعات من تصويت 'الفيفا'... وقفة تضامنية داعمة في رام الله

صامد للأنباء -

 شارك العشرات، اليوم الخميس، في وقفة تضامنية نظمت وسط مدينة رام الله، دعما لتوجه القيادة الرياضية لتعليق عضوية إسرائيل في (الفيفا)، والتي سيجري التصويت عليها يوم غد في سويسرا.
كما نظمت وقفات مماثلة على دوار الشهداء في مدينة نابلس، وعلى دوار ابن رشد في مدينة الخليل، وفي قطاع غزة، وشارك المئات في سلسلة بشرية ضمت عددا كبيرا من الرياضيين وكافة الأندية والشخصيات الرياضية والإعلاميين، وموظفي اللجنة الأولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
ورفع المشاركون الكرت الأحمر في وجه إسرائيل وممارساتها العنصرية، ولافتات مطالبة بوقف الممارسات العنصرية بحق الرياضيين الفلسطينيين، وحقهم في الحركة والتنقل، إضافة لأخرى مطالبة بإيقاف الأندية الإسرائيلية غير القانونية التي تمارس كرة القدم في حدود عام 1967.
وقالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إن أبناء شعبنا يشاركون هنا وفي مختلف المحافظات، دعما وتأييدا لموقف القيادة الرياضية في تعليق عضوية إسرائيل، آملة أن يكون التصويت الذي سيجري يوم غد إيجابيا وداعما للحقوق الرياضية المشروعة لشعبنا كباقي شعوب العالم.
ودعت دول العالم إلى اتخاذ موقف إيجابي تجاه هذا الملف، والعمل على وقف عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم وكافة الاتحادات الرياضية، بسبب استمرار عنصريتها وهمجيتها بحق الرياضيين، ومواصلة فرض العقوبات عليهم.
وشدد مدير العلاقات العامة والإعلام في المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدر مكي، على أهمية أن يكون هناك تصويت وتأييد دولي للمطلب الفلسطيني لمعاقبة إسرائيل على عنصريتها، داعيا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني لإيقاف عضوية إسرائيل أوروبيا بسبب مشاركة خمسة أندية في الدوري الإسرائيلي، رغم أنها موجودة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، وهذا يتنافى مع القوانين الدولية.
كما نظمت الفعاليات الرياضية في مدينة الخليل، اعتصاما داعما لمساعي الاتحاد الفلسطيني لاستبعاد إسرائيل من اتحاد الكرة العالمي 'الفيفا'.
وأكد الإعلامي الرياضي فايز نصار، دعم هذه الخطوات لوقف إجراءات الاحتلال التعسفية ضد الرياضة والرياضيين والمنشآت الرياضية في فلسطين، داعيا 'الفيفا' لأخذ  القرار الصحيح لطرد إسرائيل من عضويتها.
بدوره، أشار ممثل مديرية الشاب والرياضة في الخليل محمد الهيموني، إلى أن هذه الفعالية تنظم بالتزامن مع فعاليات مشابهة في رام الله  وغزة، لدعم مساعي استبعاد إسرائيل من 'الفيفا' التي تعيق تطور الرياضة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر