صامد

صامد

الاثنين، 30 مارس 2015

محدث ..الصور..إصابة 15 مواطناً بينهم النائب وليد عساف بمواجهات مع الاحتلال في حوارة

صامد للأنباء -

 أصيب 15 مواطناً بحالات اختناق بينهم عضو المجلس التشريعي وزير الزراعة السابق وليد عساف نتيجة قمع الاحتلال لمسيرة خرجت لإحياء ذكري يوم الأرض في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.
وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة وأطلقت قنابل الغاز تجاه المشاركين بإحياء "يوم الأرض"، وأنّ جنود الاحتلال اعتدوا على طلبة المدارس والصحافيين في ذات المنطقة.
كما أصيب جنديين من جيش الاحتلال خلال عراك بالأيدي اندلع مع المشاركين.



أصيب اليوم الاثنين، عدد من المواطنين بحالات اختناق إثر إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في فعالية يوم الأرض على أراضي بلدة حوارة جنوب نابلس.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في إحياء الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض، والذين كانوا سيزرعون الأشجار في أراض مهددة بالاستيلاء عليها، وقد أصيب نحو 15 مواطنا بالاختناق من بينهم عضو المجلس التشريعي وزير الزراعة السابق وليد عساف، وقد نقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وكان قد شارك آلاف المواطنين اليوم في المسيرة التي دعت إليها حركة فتح، والتي انطلقت من مدرسة حوارة جنوب نابلس، باتجاه الشارع الرئيسي للبلدة، حيث قامت قوات الاحتلال بقمعها، وأطلقت قنابل الغاز، وغاز الفلفل والصوت باتجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق. كما اعتدت على العديد منهم بالضرب، وحاولت اعتقال البعض.
وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال حاولوا الاعتداء على الصحفيين أيضاً، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر