صامد

صامد

الجمعة، 30 يناير 2015

حركة فتح والجبهة الشعبية يكرمون شهداء مخيم الدهيشة

صامد للأنباء -
في لفتووحدوية نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح ، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في مخيم الدهيشة احتفالا جماهيريا ، في قاعة الفينيق تكريما لشهداء مخيم الدهيشة ، بحضور النائب محمد اللحام ، وعبلة سعدات زوجة الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات ، ونائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا ، والمقدم محمد غريب ممثلا لشرطة محافظ بيت لحم ، وخالد محبوب رئيس بلدية الدوحة ، وممثلي القوى السياسية في مخيم الدهيشة والمحافظة ، وعشرات من اهالي الشهداء والأسرى ، وحشد كبير من المواطنين .
وفي بداية الاحتفال الذي ادار عرافته محمد نضال ابو عكر ، ومعاذ عاطف ابو عكر ، تليت ايات من الذكر الحكيم ، ووقف الحضور دقيقة صمت على ارواح الشهداء ، والنشيد الوطني .
وأكد ابو عليا في كلمة حركة فتح ، على اهمية التضحيات الجسام التي قدمها شهداء الشعب الفلسطيني خلال مسيرة النضال الوطني التحرري ، وفي سبيل الاهداف العظيمة للشعب الفلسطيني ، ودفاعا عن الارض ، وحرية واستقلال شعبنا .
وتحدث ابو عليا عن عن الابطال الشهداء والأسرى والمبعدين في مخيم الدهيشة ، وحوار الوحدة والشراكة بين فصائل العمل الوطني ، والدور الذي لعبه المخيم في انتفاضات وهبات ومعارك الشعب الفلسطيني ضد المحتلين ، واستنهاض العمل الوطني ، وحرص قواه الوطنية على تعزيز الوحدة الوطنية والعمل المشترك فيما بينها ، لمواجهة الاحتلال وكافة المخاطر التي تهدد مستقبل مشروعه الوطني .
وألقت زوجة الامين العام للجبهة كلمة ، اشادت فيها بتضحيات الشهداء والأسرى ، من اجل فلسطين ، وأهداف الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والعودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، ونقلت بهذه المناسبة تحيات سعدات للمنظمين والمشاركين في هذا الاحتفال المشترك .
وأكدت أن ذكرى رحيل الحكيم جورج حبش مؤسس الجبهة الشعبية ، مناسبة لإعادة التأكيد على القيم والمبادئ التي عمل من اجلها طويلا ، و ان دماء الشهداء وعذابات الاسرى لن تذهب هدرا ، وان شعبنا سيبقى وفيا لشهدائه وعذابات اسراه ، وسيواصل طريق كفاحه ، حتى تحقيق اهدافة ، ورحيل المحتلين .
وأشار الاسير المحرر رزق صلاح باسم الاسرى الى الدور الكبير الذي لعبه الاسرى في الحياة السياسية ، وفي الدفاع عن قضايا شعبنا ، داعيا الى مزيد من التضامن معهم والوقوف الى جانبهم .
والقى المربي سليمان الافندي كلمة بمناسبة مرور الذكر السنوية لاستشهاد ابنه ، داعيا الى الوحدة الوطنية ، في مواجهة المخططات العدوانية ، والمؤامرات التي ينسجها الاحتلال .
وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات والعروض الفنية قدمتها الفرقة الفنية لمؤسسة ابداع ، كما وزع منظموا الاحتفال الدروع التكريمية على اهالي الشهداء ، والمؤسسات الداعمة لهذا الاحتفال .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر