صامد

صامد

الجمعة، 30 يناير 2015

فيديو وصور:.الإرهاب يحرق العريش..وارتقاء 29 شهداء و28 جريحا والسيسى يقطع زيارته لأثيوبيا ويعود للقاهرة

صامد للأنباء -

 السيسى يقطع زيارته لأثيوبيا ويعود للقاهرة لمتابعة أحداث سيناء

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى قطع زيارته لأديس أبابا والعودة للقاهرة بعد المشاركة فى جلسة افتتاح قمة الاتحاد الإفريقى، لمتابعة تطورات الأحداث فى سيناء.

وأكدت رئاسة الجمهورية فى بيان رسمى أصدرته صباح اليوم الجمعة: "فى أعقاب العمليات الإرهابية التى شهدتها شمال سيناء مساء أمس، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى قطع مشاركته فى القمة الأفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية والتوجه إلى القاهرة لمتابعة الموقف".


 استنفار أمنى بشمال سيناء.. وطائرات الأباتشى تدك البؤر الإرهابية

أعلنت قوات الأمن بشمال سيناء حالة استنفار تام، وقامت تشكيلات من قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والصاعقة وعناصر من الشرطة بتمشيط المناطق التى تمت تحديد انطلاق القذائف الصاروخية منها، إضافة إلى قرى جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، فى عمليات أمنية موسعة تحت غطاء طائرات الأباتشى وطائرات بدون طيار، وأغلقت القوات طريق العريش الشيخ زويد، وبدأت توجيه ضربات لبؤر إرهابية تشير المعلومات إلى تواجد مسلحين بها.

وقال مصدر أمنى، إن قيادات أمنية من وزارة الداخلية وصلت إلى مدينة العريش لمتابعة العمليات، مشيرًا إلى أن خطة أمنية للتدخل السريع بدأ تنفيذها، كما انتشرت القوات بأنحاء المدن، وتم تكثيف الحراسات حول المقرات الأمنية والحكومية، كما انتشرت الدوريات فى الشوارع الرئيسية

الهجوم الإرهابى الغادر على جنودنا بسيناء.. مصادر: بدأت بانفجار سيارة مفخخة وهجمات مسلحة.. وتؤكد: سقوط 3 قذائف بالعريش وأخرى بالشيخ زويد.. وإطلاق نار مباشر على القوات برفح.. و"بيت المقدس" تتبنى الحادث 


القوات الأمنية ترد بتدخل سريع تحت غطاء الأباتشى وتغلق العريش
 سقوط 26 شهيدًا و45 مصابًا من القوات والمدنيين
 استنفار أمنى بشمال سيناء.. وطائرات الأباتشى تدك البؤر الإرهابية


كشفت التحقيقات الأولية فى حوادث سيناء الإرهابية، أن العمليات مثلتها مجموعات قتالية محترفة من جماعة أنصار بيت المقدس، والتى حددت أهدافها وضربتها فى توقيت محدد، وأوقعت 26 شهيدًا و45 مصابًا وعشرات من المدنيين، وحسب المصادر تفرقت المجموعات بمناطق جنوب وشرق العريش، ومنطقة الخروبة والشيخ زويد.

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مديرية أمن شمال سيناء
وبدأت العملية بإحراق سيارة تحمل فنطاس مياه مملوءة بالمتفجرات، واقترب من المقارات الأمنية بمدخل مدينة العريش، وعند اقترابة قامت القوات المكلفة بالحراسة بإطلاق النيران عليه مما أدى إلى انفجاره وأحدث دويًا هائلاً، أدى إلى تحطم جانب من أسوار مديرية أمن شمال سيناء والمقرات الأمنية المجاورة لها، والمبانى السكنية المحيطة والتى تهشمت نوافذها وذلك فى حدود الساعة السابعة ونصف من مساء الخميس.

وقال مصدر أمنى، إنه تم التعامل مع السيارة المفخخة من قبل قوات الجيش الموجودة أعلى أسطح مديرية الأمن وبعض المنشآت السيادية الموجودة بتلك المنطقة، من خلال إطلاق نار مكثف، الأمر الذى أدى إلى انفجار السيارة قبل وصولها إلى مبنى مديرية الأمن بأمتار قليلة.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن تعامل القناصة مع العربة المفخخة قبل وصولها إلى مبنى مديرية الأمن ساهم بشكل كبير فى تقليل عدد الضحايا والمصابين، مؤكدًا أنه حال انفجار العربة المذكورة أسفل مبنى المديرية كان من الممكن أن ينهار المبنى كما حدث من قبل فى مديرية أمن الدقهلية منذ فترة.

سقوط 4 قذائف على ارتكازات ومقرات أمنية
وفى هذا التوقيت أطلقت مجموعة مسلحة قذيفة صاروخية سقطت بمحيط مقر الكتيبة 101 بالعريش، المجاورة لمديرية أمن شمال سيناء، وأحدث دوى انفجار هائل، وفى ذات التوقيت سقطت قذيفة أخرى بالقرب من قسم أول العريش، وقذيفة بمحيط مقرات أمنية بجوار مديرية الأمن، وهجوم مسلح على ارتكاز أمنى بمنطقة الخروبة على بعد 15 كيلو متر شرق مدينة العريش، الطريق الدولى العريش -الشيخ زويد وإطلاق نار على ارتكاز أمنى بميدان أمنى بقرية الجورة وإطلاق قذيفة صاروخية على معسكر الزهور شمال مدينة الشيخ زويد وإطلاق نار على ارتكاز أمنى بمنطقة حق الحصان جنوب رفح، وإطلاق نار على ارتكاز أمنى الماسورة بمدخل مدينة رفح.

الأهالى أصيبوا بالذعر وتركوا منازلهم
وبالتزامن مع هذه النيران التى اشتعلت بشكل مفاجئ فى توقيت حظر التجوال بهذا المناطق، والتزام الأهالى منازلهم بهذه المناطق، والذين هرعوا للنزول من بيوتهم خوفًا من سقوط قذاف عليهم، وأصيب المدنيون نتيجة تهشم النوافذ الزجاجية فى حين وهرعت إلى المقرات الأمنية التى تم استهدافها سيارات الإسعاف حيث سقط جنود ما بين شهداء ومصابين، ونقلتهم إلى مستشفى العريش العسكرى.

وعلى الفور أطلقت القوات نيرانها بكثافة فى سماء المنطقة وقنابل صوتية وضوئية وهو ما حول المنطقة إلى ساحة حرب.

غلق مدينة العريش
وأوضحت المصادر الأمنية أن قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة طوقت مدينة العريش وعزلتها بشكل تام تحت غطاء جوى ثم انتقلت القوات إلى مناطق وقرى الشيخ زويد ورفح وبدأت فى التدخل السريع وإطلاق النيران المكثفة واستهداف الأهداف المتحركة وأعلنت حالة الطوارئ فى مستشفى العريش العسكرى وبدأت فى استقبال الشهداء والمصابين وتحويلهم على الفور بواسطة سيارات إسعاف نقلتهم إلى مطار العريش ومن المطار تم نقلهم بالطيارات الحربية إلى مستشفيات الزيتون التخصصى ومعهد ناصر والهلال والبنك الأهلى ودار الشفا بالقاهرة.

إصابة 13 مدنيا فى الأحداث الإرهابية
واستقبل مستشفى العريش المصابين المدنيين الذين وصل عددهم إلى 13 تم احتجازهم بالمستشفى وهم عبد عبد الحميد السيد 20 سنة، ومحمد جمال السيد 13سنة، ويحيى أحمد السلال 22 سنة، ومحمود خضر 23 سنة، وفاطمة حسن فودة 40 سنة وجودة أحمد السيد 15 يوما وولاء إبراهيم نبهان 18سنة ومنال عنتر عبد الحميد 20 سنة وياسمين أسامة عيد 18سنة ونانى عثمان محمد 24 سنة وأحمد عبد الله منصور 24 سنة وعزب إبراهيم العزب 40 سنة وبسملة أسامة عبده 19 سنة.

طائرات الأباتشى تدك البؤر الإرهابية
من جانبه أعلنت قوات الأمن بشمال سيناء حالة استنفار تام ومشطت تشكيلات من قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والصاعقة وعناصر من الشرطة مناطق التى تمت تحديد انطلاق القذائف الصاروخية منها إضافة إلى القرى بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، فى عمليات أمنية موسعة تحت غطاء طائرات الأباتشى وطيارات بدون طيار وأغلقت القوات طريق العريش الشيخ زويد، وبدأت فى توجيه ضربات لبؤر إرهابية تشير المعلومات إلى تواجد مسلحين.

وصول قيادات وزارة الداخلية إلى سيناء
وقال مصدر أمنى إن قيادات أمنية من وزارة الداخلية وصلت إلى مدينة العريش لمتابعة العمليات وأن خطة أمنية للتدخل السريع بدأت تنفيذها كما انتشرت القوات بأنحاء المدن وتم تكثيف الحراسات حول المقرات الأمنية والحكومية، كما انتشرت الدوريات فى الشوارع الرئيسية.

قبائل سيناء تستنكر الهجمات الإرهابية
واستنكر قيادات شمال سيناء القبيلية وشيوخ القبائل الحوادث الإجرامية مطالبين الدولة بمزيد من الجدية فى ملاحقة العناصر الإرهابية التى تنتشر بعد مغادرة الحملات الأمنية لقرى أقصى مدينة الشيخ زويد.

وكشفت مصادر قبلية أن عددا من أهالى سيناء قدموا معلومات وافية عن تحركات المسحلين فى مناطقهم لافتين إلى أن المسلحين يقومون بعمل مخابئ تحت الأرض والتحرق بسيارات دفع رباعى ونشر عناصر تابعة لهم لمراقبة القوات عن اقترابها منهم وإبلاغ المسلحين بها ليتمكنوا من الفرار.

وحذرت القيادات القبيلية من العقاب الجماعى للأهالى مشددين على ضرورة عدم السماح للمسلحين باستغلال الحرب التى ينفذها الجيش عليهم والإيحاء للأهالى أن الجيش يستهدفهم.

"أنصار بيت المقدس" تتبنى الحادث
وتبنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئولية الهجمات الإرهابية على المقار الأمنية بمحافظة شمال سيناء، عبر حساب منسوب لها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر". 


من جانبه أكد مصدر طبى أنه تم نقل الشهداء و28 مصابًا من قوات الأمن إلى مستشفى العريش العسكرى و6 مصابين من المدنيين إلى مستشفى العريش العام فى سلسلة انفجارات تعرض لها المدينة منذ قليل، وجارٍ نقل ضحايا ومصابين آخرين.
وقال مصدر أمنى أن عدة نقاط أمنية وأقسام شرطة بشمال سيناء تعرضت لإطلاق نيران وقذائف، موضحًا أن أقسام العريش تعرضت لسقوط قذائف صاروخية بالقرب منها، كما سقطت قذيفة قرب مديرية الأمن، كما هاجم مسلحون كمين أمنى الجورة جنوب الشيخ الزويد والخروبة غرب الشيخ زويد وارتكاز أمنى على ساحل مدينة الشيخ زويد.
 وأشار المصدر إلى أن عددًا من الجنود أصيبوا جراء هذه الهجمات وجارٍ نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى، كما أعلنت حالة الاستنفار بمستشفى العريش العام وأغلقت قوات الأمن مدينة العريش، وتطلق النيران بكثافة من كل المواقع.
 كما أفادت فضائية "سكاى نيوز" عربية فى نبأ عاجل لها اليوم، الخميس، نقلا عن مراسلها، بإصابة ضابطين فى هجوم بقذائف الهاون استهدف نقطة تفتيش برفح شمالى سيناء.
وكان هجوم قد وقع على عدة مناطق بمدينة العريش، من بينها الفوج 101 حرس حدود، وهو عبارة عن فندق ومستشفى تابعين للقوات المسلحة، من خلال مجموعة قذائف هاون أطلقها إرهابيون مسلحون، لافتا إلى أنه جارى الاشتباك مع مجموعة من العناصر الإرهابية فى الوقت الراهن، ولم يتم بعد حصر الخسائر المادية أو البشرية.
وأوضح مصدر عسكرى أن القوات الآن تتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية فى أكثر من موقع بشمال سيناء فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وقد تم الدفع بقوات الدعم الموجودة بنطاق مدينة العريش للاشتباك والتعامل مع الموقف.
وكانت أفادت فضائية المحور فى خبر عاجل لها، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن والإرهابيين بالعريش، منذ قليل، إثر سقوط قذائف صاروخية على العريش.
 جدير بالذكر أن مصدرا أمنيا بشمال سيناء قد أعلن فى وقت سابق، أن 3 قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت بمحيط مقرات أمنية بالعريش، كما تعرضت مناطق سكنية لسقوط قذيفة أخرى بالقرب منها، وجارى الدفع بسيارات إسعاف لتلك المواقع لإجلاء المصابين.

بالفيديو.. اللقطات الأولى لتفجيرات العريش الإرهابية بشمال سيناء 

https://www.youtube.com/watch?x-yt-ts=1422503916&v=1985SE0Aa78&x-yt-cl=85027636




اخر الأخبار الواردة حتى الأن كالتالي ..

وزير الصحة:45 سيارة إسعاف بالعريش لإسعاف المصابين ونقل جثامين الشهداء
مصدر أمنى: شهداء ومصابو تفجيرات سيناء عسكريون ومدنيون.. وجار حصر الأعداد
وزير الصحة: نقل مصابى العريش إلى مستشفيات القاهرة بـ3 طائرات عسكرية
صباحى: شهداؤنا فى جنة الخلد وعازمون على اقتلاع الإرهاب من جذوره


السيسى يجرى اتصالا بوزير الدفاع لمتابعة حادث سيناء ويوجه بملاحقة الإرهابيين
المتحدث العسكري: الجيش يواجه هجوما من عناصر إرهابية بسيناء ويتعامل معهم

الأزهر ناعيا شهداء سيناء: مصر المستقبل لن يكون بها مكان للإرهاب
أسماء المصابين المدنيين فى هجمات سيناء الإرهابية
سكاى نيوز: الحصيلة النهائية لضحايا اعتداءات العريش 26 شهيداً و 69 مصابا
مصدر عسكرى : القوات المسلحة تصدر بعد قليل بيانا عن أحداث العريش بسيناء
حكمدار شمال سيناء: الجيش والشرطة يسيطران بالكامل على الأوضاع
بالفيديو.. اللقطات الأولى لتفجيرات العريش الإرهابية بشمال سيناء
السيسى يتابع الوضع فى سيناء هاتفيا من أثيوبيا مع وزير الدفاع.. والجيش: الإرهاب يشن هجماته نتيجة ضرباتنا الناجحة ضد عناصره.. وجارٍ التعامل مع الإرهابيين.. ومسئول أمنى يؤكد: 29 شهيدا و45 مصابا حتى الآن
مندوب مصر بالاتحاد الأفريقى: حادث العريش يؤكد ضرورة مكافحة الإرهاب
بالفيديو..الإرهاب يحرق العريش..سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على مقرات أمنية وسكنية بالعريش..وسقوط 29 شهداء و28 جريحا جراء القصف..واشتباكات دامية بين الأمن والإرهابيين..والأباتشى تمشط المدينة
مصدر أمنى: الإرهابيون استهدفوا مديرية شمال سيناء بسيارة مفخخة
29 شهيدًا و45 مصابًا بتفجيرات شمال سيناء
مختار نوح: الإرهابيون فى العريش مدربون ويستهدفون تدمير مصر
سماع دوى عدة انفجارات بمنطقة "ولى لافى" غرب العريش
بالفيديو.. اللقطات الأولى لتفجيرات العريش الإرهابية بشمال سيناء
ارتفاع عدد الشهداء بشمال سيناء إلى 29 وإصابة 28 آخرين
مستشفى العريش يستقبل 6 من مصابى هجوم القذائف الصاروخية
الأمن يمشط العريش بالأباتشى بعد سقوط قذائف صاروخية على مقرات أمنية
استشهاد 3 مجندين وإصابة 20 من قوات الأمن و6 مدنيين فى انفجارات العريش
قتلى وجرحى فى انفجار سيارة مفخخة أمام مقر أمنى بالعريش
أول صورة لانفجار قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت بالعريش منذ قليل
اشتباكات بين قوات الأمن والإرهابيين بعد سقوط قذائف صاروخية على العريش
سقوط 3 قذائف صاروخية بالقرب من مقرات أمنية فى العريش
سماع دوى انفجارات فى العريش

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر