صامد

صامد

الأحد، 30 نوفمبر 2014

فتح بسلفيت تفتتح ميدان الشهيد ياسر عرفات.. الحمد الله: سنقوم بتنفيذ عدد من المشاريع في المحافظة

صامد للأنباء -
المكتب الإعلامي/إقليم سلفيت – بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله، والدكتور محمد شتية عضو اللجنة المركزية لحركة، والدكتور جواد عواد وزير الصحة، وعطوفة المحافظة عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت، و عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح / إقليم سلفيت وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية وكوادر الحركة، والدكتور شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت، والعقيد ركن رياض الطرشة وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وعدد من أهالي المحافظة، أفتتح ميدان الشهيد المعلم ياسر عرفات تخليداً لذكراه.
بدأ الافتتاح بقص الشريط وإزاحة الستار عن الميدان الذي حمل أسم الشهيد المعلم ياسر عرفات من الحضور، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء

بدوره شكر دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله حركة فتح إقليم سلفيت ورئيس بلديتها شاهر شتية على هذا التكريم للشهداء، وقال الحمد لله أن هذا العمل هو كبير بمعناه لأنه يحمل أسماء قادة وشهداء ضحوا بالغالي والنفيس من اجل فلسطين.

كما شكر الدكتور محمد شتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كل من شارك في تدشين ميدان الشهداء، آملين استمرار تكاتف جميع الجهود من أجل إكمال مسيرة الشهداء الأبرار والمناضلين الأحرار في سبيل الحرية والنصر وإقامة الدولة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .

الى ذلك أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، خلال جولته في محافظة سلفيت، اليوم الأحد، على جهود القيادة والحكومة الحثيثة في عملية بناء المؤسسات والمعاهد والمراكز المهنية والبنية التحتية، رغم الاحتلال واستيطانه وجدرانه وانتهاكاته المستمرة، مشددا على أن المعركة هي معركة البناء والبقاء.

وشدد رئيس الوزراء ان هذه الزيارة هي للاطلاع على المطالب والاحتياجات ولبلورة وتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية الحيوية لمحافظة سلفيت، ولتقديم الخدمات الأساسية والطارئة.
وقال الحمد الله: "إن افتتاح مركز التدريب المهني في سلفيت سيساهم من خلال التخصصات المهنية الثمانية التي يقدمها في البناء القدرات والطاقات الذاتية، فهو يعد خطوة هامة على طريق النهوض بالمجتمع ومحاربة البطالة والفقر، وهو جزء من منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني ويربط مخرجات التعليم باحتياجات السوق الفلسطينية الحقيقية".
وأضاف رئيس الوزراء ان افتتاح ميدان الشهيد ياسر عرفات في قلب سلفيت هو تذكير بالارث النضالي الذي تركه الزعيم الخالد والقائد المؤسس، من اجل مواصلة مسيرة الاستقلال والخلاص وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.
واعلن رئيس الوزراء عن رصد عدد من المشاريع خلال الفترة القادمة بقيمة 5.4 مليون دولار لصالح المحافظة منها، 700 الف دولار من اجل استصلاح الأراضي، و210 الاف دولار تجهيزات طبية لمشافي المحافظة وسيارة اسعاف، و140 الف دولار شق طرق في قرية قيرا، و140 الف دولار لقرية كفل حارس.
وفي ختام جولته في محافظة سلفيت قام رئيس الوزراء بزيارة الى منطقة ظهر الكلب في قرية رافات، المحاطة بجدار الضم والتوسع العنصري والمستوطنات، حيث استمع للعائلات التي تسكن فيها واطلع على احتياجاتهم، ووعدهم بالوقوف عليها، مؤكدا على رسالة الرئيس محمود عباس بدعم صمود المواطنين في كافة أماكن تواجدهم.
وقد حضر مراسم وضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني وافتتاح ميدان الشهيد ياسر عرفات، محافظ محافظة سلفيت عصام أبو بكر، ووزير الصحة د. جواد عواد، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار د. محمد اشتية، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية د. جواد ناجي، ورئيس بلدية سلفيت شاهر اشتية، ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي، وقائد المنطقة رياض الطرشة وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر