صامد

صامد

الأحد، 30 نوفمبر 2014

اشتية: مشروع ليبرمان عنصري ويرمي إلى ترانسفير أهلنا من ارضهم

صامد للأنباء -

خلال وضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني في سلفيت
اشتية: مشروع ليبرمان عنصري ويرمي إلى ترانسفير أهلنا من ارضهم
سلفيت- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إن مشروع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، حول تبادل الأراضي والسكان في منطقة المثلث، مشروع عنصري ويرمي إلى تنفيذ الترانسفير بحق فلسطيني الداخل وطردهم من ارضهم.
وأضاف: "ان القيادة عزمت على الذهاب إلى الامم المتحدة خلال أيام، ونحن جاهزون لتحمل النتائج المترتبة على ذلك، فاسرائيل تريد أرضاً أكثر ومستوطنين أكثر وفلسطينيين أقل"، مشيراً إلى أن اسرائيل توجه صفعة بعد الأخرى لحل الدولتين، وتنزلق نحو عنصرية متصاعدة.
جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني في سلفيت المنفذ من قبل المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" وبحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله الذي عبر عن فخره بتأسيس المركز وقال: "وجود هذه المراكز خطوة هامة على طريق النهوض بالمجتمع ومحاربة البطالة والفقر، وهو جزء من منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني ويربط مخرجات التعليم باحتياجات السوق الفلسطينية الحقيقية".
من جانبه قال اشتية: ان المشروع بقيمة مليوني دولار وهو بتمويل من صندوق النقد العربي بإدارة البنك الاسلامي للتنمية، ويهدف الى جعل التعليم المهني متاح لاكبر عدد من الطلبة الراغبين بالاتحاق به،. مشددا على ضرورة دعم التعليم المهني والذي من شأنه ان ينتج مهنيين اكفاء قادرين على بناء الدولة الفلسطينية.
ووضع اشتية برفقة الحمد الله ووزير الصحة جواد عواد حجر الأساس أيضا لمشروع مركز الطوارئ في مستشفى رفيديا في نابلس، المنفذ من بكدار بتمويل من الصندق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة نصف مليون دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر