صامد

صامد

السبت، 29 نوفمبر 2014

غنام تتفقد عائلة أمين سر 'فتح' في القدس وتعود المتضامن الإيطالي كورسي

صامد للأنباء -

 تفقدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم السبت، عائلة أمين سر حركة 'فتح' في القدس عدنان غيث، وشقيقه، اللذين اعتقلهما الاحتلال الإسرائيلي قبل أربعة أيام، وعادت المتضامن الإيطالي برودو كورسي (30 عاما) الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال المواجهات الأسبوعية التي اندلعت في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.
وقالت غنام، خلال زيارتها عائلة المعتقلين غيث، إن محاولات الاحتلال إسكات صوت القدس وضميرها الحي من خلال اعتقال واستهداف رموزها ونشطائها لن تفلح، مؤكدة أن شعبنا بأسره على عهد الشهداء والأسرى ولن يتمكن الاحتلال من كسر إرادته أو إرضاخه.
وشددت على أن القدس ستبقى شامخة بأهلها، الذين يصرون رغم ظروفهم القاسية على الرباط في 'بوابة الأرض إلى السماء' للتأكيد على فلسطينيتها وعروبتها التي تنتهك من آخر وأطول احتلال عرفته البشرية. وأشارت إلى أن استهداف غيث يهدف لتقويض حركة 'فتح' وكافة النشطاء الميدانيين في القدس لتمرير مخططات الاحتلال الرامية إلى تثبيت التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، وفرض السيطرة عليه من قبل المستوطنين.
وطالبت العالمين العربي والإسلامي وأحرار العالم أجمع بالتحرك الفاعل لحماية القدس والمقدسات من المخطط الممنهج الذي يحاول الاحتلال تطبيقه على الأرض، من خلال استهداف المقدسيين وأراضيهم ومتاجرهم وأسواقهم، وترهيبهم بالضغوط الاقتصادية المضنية التي تفرض عليهم وبالاستهداف الشخصي المباشر أو غير المباشر.
كما زارت غنام المناضلة أم محمد شيوخي في سلوان، التي يتعرض بيتها وأبناؤها للاستهداف الدائم من قبل الاحتلال، مشيرة إلى أن صمودهم رغم ظروفهم القاسية هو رسالة إرادة وشموخ لا يمكن كسرها.
وفي زيارتها للمتضامن كورسي في مجمع فلسطين الطبي، اعتبرت غنام أن استهداف المتضامنين الأجانب مع شعبنا برصاص الاحتلال هو بمثابة رسالة حرب احتلالية لكافة شعوب وأحرار العالم، مشيرة إلى أن ممارسات الاحتلال بحاجة لتدخل فوري رادع يحمي شعبنا والمتضامنين معه من بطش الاحتلال وعنصريته وإجرامه.
وبينت أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف رصاص الاحتلال فيها متضامنين أجانب، بل هو نهج تتبعه قوات الاحتلال لعزل أبناء شعبنا.
 وطالبت غنام الحكومة الإيطالية ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمحلية بالعمل على تشكيل لجنة تحقيق بهذه الجريمة كي لا يفلت الجناة من العقاب، معربة عن شكرها لكافة المتضامنين الذين يأتون إلى أرض فلسطين للوقوف إلى جانب الحقوق الوطنية والإنسانية لشعبنا التي تتعرض للانتهاك من آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر