صامد

صامد

الخميس، 30 أكتوبر 2014

لأول مرة منذ الانقسام- فتح ستحيي ذكرى الشهيد القائد الرمزياسر عرفات في الساحة الأكبر بغزة

صامد للأنباء -
أكدت حركة فتح أن التحضيرات جارية من اجل احياء الذكرى العاشرة لزعيم الثورة الفلسطينية المعاصرة الراحل ياسر عرفات حيث من المقرر اقامة المهرجان في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة والتي تعد الأكبر في غزة.

وهذه المرة الأولى التي تحصل خلالها حركة فتح على تصريح بإقامة مهرجان إحياء ذكرى عرفات في ساحة الكتيبة منذ الانقسام عام 2007، وكانت الحركة تضطر إلى إقامته في أماكن أقل مساحة أو داخل قاعات مغلقة تبعا للأجواء التي كانت تسود العلاقات بين فتح وحماس.

وبين د. فايز ابو عيطة المتحدث باسم حركة فتح انه تم اعلام حكومة الوفاق بنية الحركة إقامة مهرجان لإحياء الذكرى في الكتيبة وليس هناك ما يمنع اقامة هذا المهرجان في تلك المنطقة، مبينا أن اختيار الكتيبة يأتي بهدف اختيار مكان يليق بمكانة الرئيس الراحل في نفوس الفلسطينيين.

وأعرب ابو عيطة لمراسلة معا هدية الغول عن امله في أن تكون هذه المناسبة فرصة لتجسيد وترسيخ الوحدة الوطنية التي كان الراحل يؤكد عليها باعتبارها الحصن الحامي للمشروع الوطني، مؤكدا تمسك حركته وإصرارها على انجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وقال: "بعد مرور عشرة اعوام على رحيل ابو عمار نؤكد في حركة فتح اننا ستبقى اوفياء له ولمبادئه وقيمه الوطنية"مضيفا: "لا خير فينا اذا لم نكن اوفياء لمن صنع الهوية الوطنية والعزة والكرامة لشعبه".

وشدد ابو عيطة ان هذه الذكرى ستكون مناسبة للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بالمبادئ والأهداف التي ناضل من اجلها الرئيس الراحل ابو عمار، وفي مقدمتها تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتوقع أبو عيطة أن تكون المشاركة الشعبية في مهرجان الرئيس الراحل ياسر عرفات هذا العام غير مسبوقة، كما سيكون هناك مشاركة من كافة الفصائل الفلسطينية، مشددا انه كان رئيسا ورمزا للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر