صامد

صامد

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

حملة هدم ومداهمات واسعة تشهدها يطا والقدس

صامد للأنباء -
داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، الاربعاء، مدعومة بجرافات الحتلال، قرية خشم الدرج شرق بلدة يطا جنوب الخليل.
منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا، راتب جبور، أكد في حديث خاص لشبكة فلسطين الاخبارية PNN، بأن قوة كبيرة من الاحتلال داهمت صباح اليوم قرية خشم الدرج، وقامت بهدم مغارة وبركسات وحمامات، بالاضافة الى هدم عدد من البيوت تعود ملكيتها للمواطنين التالية اسماءهم: مصطفى سالم التبني، أحمد عواد التبني، وعيد التبني.
وفي منطقة أم الخير، اشار جبور في حديثه، الى قيام قوات الاحتلال بهدم طابون الخبز الذي تعود ملكيته لعائلة الهذالين، مؤكدا الى قيام قوات من الاحتلال بالاعتداء على عدد من المواطنين مما أدى الى اصابتهم بجروح ورضوض مختلفة، وتم نقلهم لتلقي العلاج.
وأضاف جبور، ان الاحتلال اصاب امرأة حامل من عائلة الهذالينن، ويعتقد أنها قد اسقطت طفلها.
وأشار جبور في حديثه للشبكة، الى ان مواجهات اندلعت بين الاحتلال والشبان في منطقة أم الخير، وحاولت قوات الاحتلال الاعتداء عليهم واعتقالهم، الا ان المواطنين المتواجدين في المنطقة استطاعو افلاتهم من ايدي جنود الاحتلال أو ما يسمى بحرس الحدود الاسرائيلي.
ومن جانب آخر، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، صباح اليوم، واجهة كهف في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تتخذه عائلة المواطن خالد الزير، مسكنا لهم.
وافادت مصادر محلية في المدينة، ان جرافات الاحتلال شرعت بهدم الكهف، بذريعة البناء دون ترخيص.
واضافت، ان قوات معززة بالجرافات اعتقلت المواطنين خالد وفهمي الزير من سكان الكهف، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.
وكانت قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا محكما على محيط المنطقة الممتدة من خيمة الاعتصام بحي البستان وحتى حي العباسية في سلوان، في حين ما زال التوتر قائما

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر