صامد

صامد

الاثنين، 29 سبتمبر 2014

رام الله: الإحتفال بتوقيع كتاب "قتال العمالقة" للواء مازن عز الدين

صامد للأنباء -
وقع، أمس الاحد، في مدينة رام الله، كتاب 'العسكرية الفلسطينية قتال العمالقة'، للواء سلامة زيدان ابو قاسم .

وقال اللواء سلامة زيدان أبو القاسم المعروف بمازن عز الدين إن كتابه ناقش التاريخ العسكري للقوات الفلسطينية بكافة تنظيماتها منذ عام 1973 وحتى 1993.

وأكد أن الكتاب يمنح القارئ الحقيقة الكاملة حول تلك الفترة وأن المعلومات وثقت من خلال أصحابها بشكل فردي ودققت بلقاءات جماعية.

وأشار إلى أن الكتاب الذي استغرق 6 سنوات من اللقاءات والاعداد والتدقيق أثبت أن القيادة الفلسطينية والعسكرية آنذاك كانت على قدر كبير من الذكاء والعبقرية والسرية العسكرية التي تمثلت في عملية الدامور.

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين صلاح شديد إن التاريخ العسكري ربما نساه البعض إلا أن المعارك التي خاضتها حركة فتح ومنظمة التحرير لها تاريخها وهذا ما اثبتته الشهادات الحية في الكتاب.

وأشار نائب رئيس المجلس الاستشاري لحركة فتح أحمد عبد الرحمن إلى ضرورة تجاوز التاريخ الشفوي والانتقال والاعتماد على التاريخ المكتوب لصونه من النسيان والاندثار.

ومن جانبه، قال رئيس المجلس الاعلى للأبداع والتميز عدنان سمارة إن هذا الكتاب فرصة لنا لنتذكر التاريخ على حققته، وأعادنا لما حققناه خلال نضالنا في الثورة الفلسطينية .

وأشار عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح حسن صالح إلى أن الكتاب يعكس أعظم مراحل النضال الفلسطيني ويظهر الاساليب القتالية والوسائل التي استخدمها المقاتلون من استخدام للأنفاق والتصنيع التي كان لها دور فاعل في الميدان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر