صامد

صامد

الأحد، 31 أغسطس 2014

كلية دار الكلمة الجامعية تفتتح معرض 'إحاء من شعر محمود درويش'

صامد للأنباء -
افتتحت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، اليوم، معرض فني بعنوان 'إحاء من شعر محمود درويش'، للمجموعة الفنية (ARTNAUTS) بحضور مؤسسها الفنان البروفيسور جورج ريفييرا من جامعة كولورادو بولدر في الولايات المتحدة.

كما حضر الافتتاح عدد كبير من الطلبة وأساتذة الكلية الجامعية والمهتمين في مجال الفنون.
ورحبت نائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتورة نهى خوري بالبروفيسور ريفييرا وبالحضور، مؤكدة أهمية العلاقة بين كلية دار الجامعية وجامعة كولورادو بولدر، والتي يدرس بها البروفيسور ريفييرا.

وشكرت ريفييرا على دعمه وصداقته لفلسطين عبر الفن، والذي هو من أقوى أشكال المقاومة السلمية من أجل الاستقلال.

وبدوره، عبر ريفييرا عن سعادته باستضافة كلية دار الكلمة الجامعية المعرض، مضيفا: ' أن تعرف محمود درويش هو أن تعرف فلسطين، ولقد عشت في هيوستن ولاية تكساس حيث أمضى محمود درويش آخر أيامه.

وأردف: لم أكن أعرف درويش في ذلك الوقت، الآن أعرفه، ولم أكن أعرف قصائده حتى زرت المتحف في رام الله، ولم أعرف مدى قوة قصائده ولكن الآن أعرف...محمود درويش لقد أحب فلسطين، وأحب الأرض، وأحب الشعب في غربته، إيمانه بعدالة القضية نمت بقوة.، ولقد كشف ذاك القادم من الأرض المقدسة حجم الألم في قلوب الرجال والنساء الذين ينتظرون العدالة لقضيتهم'.
وتابع: هذا المعرض هو مجموعة من الأعمال الفنية التي قام بها مجموعة من الفنانين الأميركيين وهي مهداة إلى قصائد محمود درويش، وتسافر هذه المجموعة من الفنانين إلى العالم لمشاركة رؤيتهم لعالم أفضل وللتعرف على الآخرين.
وتابع: كمجموعة فنانين نأتي الى فلسطين لنشهد بفننا وبحوارنا ورؤيتنا لعالم أفضل، ولقد ألهمتنا قصائد محمود درويش وأكسبتنا احترامه، واحترام بلده وشعبه وإصراره على السلام العادل'.
يذكر أن ريفييرا هو فنان زائر تستضيفه الكلية خلال فصل خريف 2014 ليعمل ويدرس ويتبادل خبراته الفنية مع الطلبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر