صامد

صامد

السبت، 30 أغسطس، 2014

البحرين تتكفل بعلاج 100 جريح من ضحايا العدوان على غزة

صامد للأنباء -
أعلن سفير دولة فلسطين بمملكة البحرين خالد عارف، عن أن العاصمة المصرية القاهرة ستشهد يوم الثلاثاء المقبل التوقيع على بروتوكول بين الهلال الأحمر المصري والبحريني والفلسطيني على إحضار 100 جريح جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم في قطاع غزة، للعلاج بمستشفى فلسطين بالقاهرة، وذلك على نفقة مملكة البحرين.
وقال السفير عارف في تصريح أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا): ' لقد تميزت مملكة البحرين بتفاعلها السريع لدعم أهلنا في قطاع غزة، وجاءت المساعدات الإغاثية البحرينية التي قدمتها المؤسسة الخيرية الملكية برعاية الشيخ ناصر تصل للشعب الفلسطيني في وقت مبكر، وقد كان للحملة الوطنية البحرينية التي أمر ملك البحرين بإقامتها لدعم الشعب الفلسطيني وافتتاح جلالته للتبرعات بمبلغ 5 مليون دولار الدور الكبير في حشد الطاقات البحرينية التي شملت كل قطاعات الشعب البحريني الذي تدافع للتبرع أفرادا ومؤسسات وهيئات وشركات وجمعيات خيرية'.
وذكر 'أن البحرين قد أرسلت دفعتين من المساعدات الأولى لقطاع غزة من خلال (الأونروا) والهلال الأحمر الفلسطيني، والثانية عن طريق الأردن، ونقدر الدعم الكبير الذي قدمه الشعب البحريني لضحايا العدوان الاسرائيلي الأخير في قطاع غزة وذلك من خلال الجمعيات الخيرية والمنظمات والهيئات البحرينية.
وذكر أن الكثير من الجمعيات الخيرية البحرينية وصلت إلى قطاع غزة بشكل مستقل ومباشر، وقدمت دعمها الاغاثي والطبي، وأكدت وقفتها الانسانية مع أهلنا بأن الشعب البحريني الأبي وبقيادته الرشيدة يكنون لأهلهم في فلسطين كل الحب والتقدير.
وشارك السفير عارف بفعالية ثقافية اقامتها جمعية الاطباء البحرينية بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى البحرين دعما للقضية الفلسطينية بعنوان (من أجلك يا غزة)، بمقر الجمعية بمنطقة الجفير.
وشارك في هذه الفعالية عدد من شعراء البحرين، وفلسطين بإلقاء قصائد في القضية الفلسطينية وفي صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وأعلن رئيس جمعية الأطباء البحرينية الدكتور محمد رفيع عن أن 'الهدف من الفعالية الثقافية والأدبية هو الوقوف وقفة صمود وتحية وإكبار للشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نيران الاحتلال الاسرائيلي'.
وقال: هذه الفعالية هي تعبير عن وقفتنا مع أشقائنا في قطاع غزة حتى يعرفوا بأن هناك من يشعر بمعاناتهم ويتعاطف معهم، ولاسيما وأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى.
وأضاف رفيع 'أن لدى الجمعية لجنة للكوارث والإغاثة تقوم بدورها المنوط بها في الحالات التي تستدعي التحرك، ولدينا أطباء على أهبة الاستعداد للذهاب للأرض الفلسطينية المحتلة لمساعدة اخواننا هناك وتقديم كل ما يمكن تقديمه، وجمعيتنا كانت ضمن اللجنة الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني بقيادة المؤسسة الخيرية الملكية تحت رعاية واهتمام الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء الخيرية الملكية'.
وأردف: إن جمعية الأطباء البحرينية كان لها شرف اقتراح لتوفير العلاج للجرحى والمصابين في غزة، وتمت الموافقة على مقترحنا بعلاج 100 مصاب بمستشفى فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة، وبتنسيق بين الهلالين الأحمرين البحريني والفلسطيني، وسنكون يوم الاثنين المقبل في القاهرة لمتابعة هذا الأمر'

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر